سياسية

 رئيس الجمهورية: علاقات العراق المتوازنة تدعم التنسيق الدولي والإقليمي لتخفيف توترات المنطقة

أكد رئيس الجمهورية برهم صالح، اليوم الاثنين، أن علاقات العراق المتوازنة تدعم التنسيق الدولي والإقليمي لتخفيف التوترات وأرساء السلام في المنطقة.

وذكر بيان صدر عن المكتب الاعلامي لرئاسة الجمهورية أن “رئيس الجمهورية برهم صالح تسلم في قصر السلام ببغداد، أوراق اعتماد سفراء كلٍّ من جمهورية بنغلاديش الشعبية آمدي فضلول باري، وجمهورية رومانيا رادو اوكتافيان دوبري، وجمهورية باكستان أحمد أمجد علي، وجمهورية الهند براشانت بيسي، ومملكة السويد جوناس لوفين، ومملكة أسبانيا بيدرو مارتينث-أفيال مارتين، والجمهورية الإسلامية الموريتانية الحسن محمد اعليات، وجمهورية فنلندا ماتي لاسيلا، والاتحاد الأوروبي فيلا فاريولا، وفرنسا إيريك شوفاليه”.

وأكّد رئيس الجمهورية، خلال استقباله السفراء كلاً على حدة، أن “العراق يتطلع نحو علاقات متوازنة تستند على تعزيز التعاون السياسي والاقتصادي والتجاري وفتح باب الاستثمار، ودعم التنسيق الدولي والإقليمي، وتخفيف التوترات وإرساء السلام في المنطقة”.

وأشار الرئيس برهم صالح إلى أن “أهمية التعاون الدولي والإقليمي المشترك من أجل مواجهة التحديات العالمية الراهنة، وتقف في مقدمتها مكافحة الإرهاب، ومعالجة التقلبات الاقتصادية والأزمات الصحية، ومواجهة التغيرات المناخية الحادة وحماية البيئة”.

وعبّر الرئيس عن “أمنياته للسفراء الجدد بالنجاح في أداء مهامهم الجديدة، وبما يسهم في توطيد علاقات الصداقة والتعاون بين العراق وبلدانهم”.

من جانبهم، قدّم السفراء شكرهم وتقديرهم لرئيس الجمهورية، معربين عن تطلعاتهم في تطوير العلاقات مع العراق في مختلف المجالات وبما يعزز الأواصر المشتركة.

زر الذهاب إلى الأعلى