سياسية

البنتاغون: لا نخطط للانسحاب من العراق

أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون”، أن الولايات المتحدة لا تخطط لسحب قواتها من العراق، وذلك تعقيبا على تصريحات عراقية رسمية بهذا الشأن.

وقال الميجر جنرال، باتريك رايدر، في إفادة صحفية: “لست على علم بأي إخطار من بغداد لوزارة الدفاع بشأن قرار بسحب القوات الأميركية”، مضيفا: “سنظل على تشاور وثيق مع الحكومة العراقية بشأن تواجد القوات الأميركية وسلامتها وأمنها”.

وأضاف الجنرال، أن “القوات الأميركية موجودة في العراق بدعوة من الحكومة هناك”.

وفي ظل توترات متصاعدة يشهدها العراق بين فصائل المقاومة والقوات الأميركية على خلفية الحرب بين المقاومة الفلسطينية وكيان الاحتلال الإسرائيلي، أعلنت بغداد تشكيل لجنة مهمتها تحديد ترتيبات إنهاء مهمة التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن.

وجدد رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني، موقف العراق “الثابت” من إنهاء تواجد التحالف. وجاء التصريح غداة ضربة أميركية أدت إلى استشهاد القيادي في حركة “النجباء” أبو تقوى السعيدي.

وأكدت إيران، الاثنين، دعمها لرغبة جارها العراق في إنهاء وجود التحالف.وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، خلال مؤتمره الصحفي الأسبوعي: “نحن مقتنعون بأن القوات المسلحة العراقية تملك السلطة والقوة اللازمتين لضمان الأمن، لقد حان وقت مغادرة واشنطن العراق”.

زر الذهاب إلى الأعلى