سياسية

مخرجات جلسة المجلس الوزاري للأمن الوطني برئاسة السوداني

ترأس رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، جلسة اعتيادية للمجلس الوزاري للأمن الوطني، جرت خلالها مناقشة مستجدات الأوضاع الأمنية في البلاد، والتقدم الذي تحرزه الاجهزة الأمنية، على صعيد محاربة فلول عصابات داعش الإرهابية، ومواجهة الجريمة المنظمة وتجار المخدرات.

وأشار القائد العام للقوات المسلحة، في مستهل الجلسة، بحسب بيان للمتحدث بأسمه اللواء يحيى رسول إلى الذكرى التاسعة لفتوى الجهاد المباركة التي أصدرها المرجع الأعلى آية الله العظمى السيد علي السيستاني، وتأسيس الحشد الشعبي، مشيداً ببطولات أبناء الحشد في التصدي لخطر الإرهاب، والتضحيات الكبيرة  التي قدموها من أجل وحدة العراق.

واستعرض السوداني، وبإيجاز، زيارته الأخيرة إلى جمهورية مصر العربية، وأبعادها في المجالات الأمنية والاقتصادية، وما تحقق من نتائج تصبّ في مصلحة العراق وشعبه، كما بارك للحضور التصويت على قانون الموازنة الثلاثية، مشدداً على مسؤولي الأجهزة الأمنية كافة، بضرورة استثمار الموازنة بالشكل الأمثل والتعامل بحرص ودقة مع مفرداتها، بما لا يُسبب هدراً أو ضياعاً في المال العام.

وناقش المجلس عدداً من الموضوعات  المدرجة على جدول الأعمال، وأبرزها ما يتعلق بتوحيد الجهد الحكومي لإدارة الأزمات والكوارث، حيث تم إقرار التوصيات المقدمة من مركز العمليات الوطني بهذا الصدد.

كما جرت مناقشة ملف الحركات الدينية المتطرفة وآثارها على المجتمع وسبل التصدي لها، وقد اتخذ التوصيات اللازمة بشأن ذلك.

وتداول المجلس أيضاً في ملف أعمال التخريب والحرائق المقصودة منها وغير المقصودة، التي تشهدها بعض المباني الحكومية، وجرى التأكيد على ضرورة تعزيز الإجراءات الاحترازية لتأمين المنشآت الحكومية، والعمل على حماية البنى التحتية.

زر الذهاب إلى الأعلى