سياسية

قانون يهم شريحة “مهمة” على طاولة العمل النيابية.. “3 امتيازات”

كشفت لجنة العمل ومنظمات المجتمع المدني في مجلس النواب، جاسم العلوي، اليوم الأربعاء، أبرز القوانين التي ستعمل على إقرارها بعد العطلة التشريعية، وفيما حددت 3 امتيازات تخص القانون، أكدت أنه يخص شريحة مهمة من المجتمع.

وقال عضو اللجنة، جاسم الموسوي،  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “لجنة العمل بصدد إكمال قانون يشمل فئة مهمة من المجتمع والتي تتمثل بذوي الاحتياجات الخاصة”، مبيناً أنها “تتطلع الى إقراره داخل قبة البرلمان، في المرحلة المُقبلة”.

وأضاف، أن “جلسة التصويت على القانون داخل قبة البرلمان، سُتحدد في الفصل التشريعي الجديد”، معتبراً “القانون من القوانين المهمة والتي تخص شريحة لم يتم انصافها خلال السنوات السابقة”.

وبشأن امتيازات القانون، أوضح عضو لجنة العمل، أن “امتيازات القانون تتمحور حول ثلاث نقاط رئيسية وهي كل من زيادة مالية في رواتب ذوي احتياجات الخاصة، وتخصيص قطع أراضي لهم، ومنحهم درجات دراسية إضافية”.

وبين الموسوي، أن “لجنة العمل استكملت كافة الإجراءات المتعلقة بالقانون وما تبقى فقط تحديد جلسة لتمريره”، لافتاً الى، أن “اللجنة تعمل على إقرار القوانين المهمة التي تمس المواطنين بشكل مباشر، كقانون التقاعد والضمان الاجتماعي الذي أقر مؤخراً”.

زر الذهاب إلى الأعلى