سياسية

العوادي يوضح الإجراءات المطبقة بحق المديرين العامين بموجب قرار مجلس الوزراء

كشف المتحدث باسم الحكومة باسم العوادي، اليوم الثلاثاء، عن الإجراءات المطبقة بحق 76 مديرا عاماً صوت مجلس الوزراء اليوم على تقييمهم ضمن الوجبة الثانية من أعمال لجنة التقييم.

وقال العوادي للقناة الرسمية  إن” جلسة مجلس الوزراء اليوم استمرت 4 ساعات وتناولت جدول الأعمال الأساسي والإضافي والذي تضمن التصويت على نتائج تقييم الوجبة الثانية من المديرين العامين والتي شملت 76 مديراً عاماً ما بين الأصالة الوكالة”.
وأضاف، أن” 3 من المديرين العامين (أصالة) نقلوا لدرجة أدنى أو إحالة على التقاعد و12 من المديرين العامين بالوكالة تسيير أعمال صدر الأمر بإنهاء تكليفهم، 3 مديرين عامين (أصالة) صدر بهم أمر تدوير، ومدير عام نقل إلى وزارة أخرى و57 مديرا آخرين (أصالة ووكالة) صدر أمر بإعادة تقييمهم بعد 6 أشهر بسبب أدائهم المتوسط وفقاً للتقييم الحالي ومنحوا فرصة أخرى لتحسين أدائهم”.
وتابع، أن” رئيس مجلس الوزراء ثمن بعد التصويت على التقييم جهود المديرين العامين الذين كان تقييماتهم عالية ضمن الوجبة الثانية وصدر قرار بتكريمهم بدرع الأداء المتفوق من مكتب رئيس الوزراء”.
ولفت، إلى أن” القرار الخاص بالتقييم تضمن كذلك تشكيل قسم تقويم الأداء المؤسسي بكل وزارة وكذلك إعداد برامج رفع القدرات لدى القيادات الإدارية من مديرين عامين ورؤساء أقسام وقرارا ثالثا بإنشاء المركز العراقي للتميز الحكومي ليكون مرجعية عملية لمتابعة وتطوير معايير الأداء الحكومي”.

زر الذهاب إلى الأعلى