سياسية

رئيس الجمهورية: غلق منافذ الفساد واستعادة الأموال المنهوبة مهمة وطنية ملّحة

شدد رئيس الجمهورية برهم صالح، الخميس، على ضرورة غلق “منافذ الفساد” واستعادة الأموال المنهوبة باعتبارها “مهمة وطنية ملّحة”.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الجمهورية في بيان، ان “رئيس الجمهورية برهم صالح، استقبل، اليوم، في قصر السلام ببغداد، رئيس هيئة النزاهة القاضي علاء جواد حميد”.

وأكّد رئيس الجمهورية، وفق البيان، على “أهمية الدور الذي تضطلع به الهيئة في مكافحة الفساد، وبالتكامل مع باقي الدوائر ذات العلاقة”، مشيراً الى أن “الحفاظ على أموال الدولة وغلق منافذ الفساد واسترداد الأموال المنهوبة وإيقاف الهدر العام بات اليوم مهمة وطنية ملّحة، ومرتكزاً أساسياً لدولة مقتدرة خادمة لمواطنيها”.

وأشار صالح، إلى “خطر الفساد في تغذية أعمال العنف والإرهاب، وإضعاف دور المؤسسات في تلبية احتياجات المواطنين، والتأثير سلباً على فرص الاستثمار في البلد”.

وشدد صالح على “أهمية تفعيل كافة الإجراءات القانونية والعملية في مكافحة الفساد، والكشف عن الأموال المهربة والفاسدين عبر التنسيق مع البلدان ومؤسسات المجتمع الدولي ذات العلاقة، والاستعانة بالخبرات والتجارب الدولية في هذا الصدد”.

واستمع رئيس الجمهورية بحسب البيان الى استعراض من القاضي علاء جواد حميد بشأن سير عمل الهيئة وخططها المستقبلية، واكد صالح “دعمه كل الجهود التي تصب في تحقيق اهداف استئصال الفساد، ووقف هدر المال العام، وتحقيق الشفافية والنزاهة في مؤسسات الدولة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى