سياسية

وزير الخارجية الإيراني: ليس هناك قرار حكومي لتخفيض إرسال الغاز إلى المحطات الكهربائيَّة في العراق

اكد وزير الخارجية الإيراني أمير عبد اللهيان ، أنَّ مشكلة الغاز فنيَّة وليس هناك قرار حكومي لتخفيض إرسال الغاز إلى المحطات الكهربائيَّة في العراق.

وقالت وزارة الخارجية العراقية في بيان “وزير الخارجيَّة فؤاد حسين تلقى اتصالين هاتفيين من  وزيري خارجيَّة إيران وعمان”، مبينا ان ” الاتصال مع الجانب الإيراني بحث العلاقات الثنائيَّة بين البلدين الجارين والتطرق إلى التحويلات الماليَّة من الحساب الإيرانيّ في مصرف التجارة العراقيّ إلى أحد المصارف السعوديَّة بهدف تأمين الإنفاق على الحجاج الإيرانيين في موسم الحج القادم”.

واضاف البيان ان “وزير الخارجية أشار إلى انخفاض تصدير الغاز من الجانب الإيرانيّ إلى محطات الكهرباء العراقيَّة ما أدى إلى انخفاض إنتاج الكهرباء وتسبَّبَ بانعكاسات على الحياة اليومية”، لافتا الى ان “وزير الخارجية الإيراني أكد أنَّ مشكلة الغاز فنيَّة وليس هناك قرار حكومي لتخفيض إرسال الغاز إلى المحطات الكهربائيَّة في العراق”.

واوضح ” قدم وزير الخارجيَّة الإيرانيّ شكره للحكومة العراقيَّة ووزارة الخارجيَّة، لإيجاد حلٍّ لمسألة التحويلات الماليَّة مع الجانب الأمريكيّ.

وتابع البيان ان ” وزير الخارجية ونظيره العماني تطرقا إلى العلاقات الثنائيَّة وادامة التنسيق للتعامل مع التوترات الإقليميَّة وإدارة الأزمات وجرى مناقشة المشاكل الماليَّة بين الحكومتين الأمريكيَّة والإيرانيَّة ولاسيما الأموال الإيرانيَّة في المصارف العراقيَّة”.

زر الذهاب إلى الأعلى