سياسية

رئيس الجمهورية يتسلم رسالة خطية من أمير قطر

تسلم رئيس الجمهورية برهم صالح، رسالة خطية من أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الاربعاء.

وذكر بيان عن مكتب رئيس الجمهورية برهم صالح انالاخير استقبل في قصر السلام ببغداد، نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية القطريالشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني بحضور وزير الخارجية فؤاد حسين“.

واضاففي مستهل اللقاء، نقل الوزير تحيات سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر لرئيس الجمهورية برهم صالح، وسلّمه رسالةخطية من سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني تضمّنت دعوة رسمية لسيادته لزيارة قطر، فيما حمّل الرئيسُ، الوزيرَ، تحياته إلى سمو الشيختميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، كما جرى بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها خدمة للمصالح المشتركة للشعبين الشقيقين،إضافة إلى تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية ذات العلاقة“.

وأكّد الرئيس أنأمام دول المنطقة مسؤولية كبيرة في تجاوز الأزمات والتوترات عبر تنسيق الجهود لدعم الحوار والدفع بمسارات الحلالسياسي في تسوية المشاكل فيها، والعمل على تثبيت دعائم الاستقرار الإقليمي ومواجهة الإرهاب والفكر المتطرف، ودعم فرص التعاونالاقتصادي والتجاري والتنمية“.

وأضاف أنضمان أمن واستقرار العراق وسيادته يُمثل مرتكزاً أساسياً ومصلحة مشتركة لأمن واستقرار كل المنطقة ومصالح شعوبها“.

من جانبه، أكّدالوزير دعم قطر للعمل المشترك مع الأطراف الإقليمية والدولية لحفظ أمن المنطقة واستقرارها، مشيراً إلى التزام بلاده فيدعم أمن واستقرار وسيادة العراق، وتعزيز التعاون الثنائي المشترك في مختلف المجالات“.

زر الذهاب إلى الأعلى