سياسية

جمانة الغلاي: مستعدون لاجراء انتخابات مجالس المحافظات في كانون الثاني المقبل

اكدت مفوضية الانتخابات استعدادها لاجراء انتخابات مجالس المحافظات في منتصف شهر كانون الاول من العام الحالي.

وقالت المتحدث باسم مفوضية الانتخابات جمانة الغلاي  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان “مفوضية الانتخابات تستعد  لاجراء انتخابات مجالس المحافظات في كانون الاول من هذا العام بحسب قانون الانتخابات المعدل”، مشيرة الى “وضع جدول العمليات توقيتات زمنية لكل مرحلة من مراحل العملية الانتخابية انطلاقا من مرحلة تحديث سجل الناخبين ووصولا الى يوم الاقتراع وما يليه  من اجراءات  وعمليات اخرى”.

واضافت ان “مفوضية الانتخابات تعمل على اعداد التحضيرات والمستلزمات الواجبة للانطلاق بتنفيذ الجدول العملياتي مثل تشكيل اللجان الفنية والادارية”، كاشفة عن “تشكيل لجنة لدراسة موضوع الانفاق المالي بحسب ما جاء في القانون المعدل”.

وبينّت الغلاي ان “مجلس المفوضين صادق على نظام واجراءات تحديث سجل الناخبين، ونظام اعتماد المراقبين المحليين والدوليين،  واعتماد وكلاء الاحزاب والتحالفات ايضا، ونظام وسائل الاعلام وكيفية التعامل في هذا الجوانب”.

وأشارت  الى ان “مجلس المفوضين صادق على تشكيل لجنة خاصة بموظفي يوم الاقتراع، ولجان اخرى فنية وقانونية”، موضحة ان “لجنة  الهيكل التدريبي بدأت بتقديم الدراسات عن كيفية العمل على  تدريب الموظفين موظفي مراكز التسجيل باليات تحديث سجل الناخبين بحالاته الخمسة (التسجيل  البايومتري لاول مرة والاضافة والحذف والتغيير والنقل والتصحيح)”.

واشارت الغلاي الى ان “فتح باب التسجيل للمرشحين والاحزاب والتحالفات مدرج في جدول العمليات وسينطلق قريبا بشكل متسلسل”.

زر الذهاب إلى الأعلى