سياسية

اللجنة المالية تبحث مع نائبي رئيس البرلمان قانون الموازنة

بحضور النائب الاول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي، ونائب رئيس المجلس شاخوان عبدالله عقدت اللجنة المالية يوم الخميس ، اجتماعا مهما للتباحث حول فقرات قانون الموازنة العامة الاتحادية للسنوات المالية 2023-2024-2025، وابتكار الطرق المناسبة في تعظيم الايرادات، وتخفيض الانفاق.

واشاد النائب الاول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي بجهود رئيس وأعضاء اللجنة المالية لدورهم في تكثيف الاجتماعات والاستضافات بما يُسهم في الإسراع باستكمال بنود مشروع قانون الموازنة العامة.

وقال نائب رئيس المجلس شاخوان عبدالله “نبارك للجنة المالية الجهود المبذولة والعمل المتواصل صباحا ومساءً، في سبيل اكمال قانون الموازنة”، مثمنا الخطوات العملية وتحمل المسؤولية على عاتقها، حيث دعا الى الاسراع في اتمامها بغية رفعها الى رئاسة المجلس.

واوضح رئيس اللجنة عطوان العطواني بعد الترحيب ان اللجنة المالية وضعت خطة بشكل تفصيلي خلال المدة الماضية لتحليل بنود الموازنة، مضيفاً انها تحتوي على مشاريع تنموية حقيقية تمس حياة المواطن بشكل مباشر، كما لفت ان اللجنة تضع على عاتقها استكمال الموازنة بصورة سريعة، والحرص على انتاج موازنة ذات اثر ايجابي على الشارع العراقي من خلال استضافة العديد من الوزراء والمسؤولين للخروج بصورة مثلى، قبل التصويت عليها.

بعدها واصلت اللجنة المالية مناقشة بنود وفقرات قانون الموازنة العامة الاتحادية المتمثلة بإيجاد الحلول المناسبة لفئات وشرائح المجتمع والعقود والاجور اليومية ودراسة اوضاع تلك الفئات، مع اجراء بعض التعديلات وصياغتها حسب المصلحة العامة، فيما استأنفت التصويت على عدد من المواد الواردة في القانون.

زر الذهاب إلى الأعلى