سياسية

بعد الاجتماع الأخير.. لقاء مرتقب يجمع بارزاني وطالباني في أربيل قريباً

كشف الحزب الديمقراطي الكردستاني، اليوم الخميس، لقاءً مرتقباً يجمع رئيسه مسعود بارزاني مع رئيس الاتحاد الوطني، بافال طالباني، فيما وصف اجتماع الحزبين الأخير بـ”الهام”.

وقال القيادي بالحزب، وفاء محمد، في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ، إن “الاجتماع الأخير بين قيادات الحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني بطلب من مسعود بارزاني كان مهما لحسم خلافات”.

وأضاف، أن “الاجتماع شهد الاتفاق على اجراء الانتخابات في إقليم كردستان بموعدها المحدد أي في شهر تشرين الثاني من السنة الحالية”، لافتاً الى أن “الحزبين وصلا لنتيجة مرضية”.

وأوضح القيادي بحزب بارزاني، أن “البارتي واليكتي اتفقا على توحيد الصف الكردي وخاصة في المفاوضات مع الحكومة الاتحادية بشأن القضايا المشتركة”.

وبشأن الاجتماع المرتقب، أكد محمد، أن “رئيس الاتحاد الوطني بافال طالباني سيجري زيارة الى مسعود بارزاني قريباً في محافظة اربيل، بعد الاجتماع الأخير والمواقف الإيجابية بين الحزبين”.

وكان الاتحاد الوطني الكردستاني، قد أكد، في وقت سابق، أن “اجتماع المكتبين السياسيين جاء بعد عودة وزراء الاتحاد الى حضور الاجتماعات في حكومة كردستان”، مشيرا الى ان “الاجتماع تضمن توحيد عمل الحزبين مع الحكومة المركزية في الفترة المقبلة”.

وعقد المكتب السياسي المتقدم لحزبي الاتحاد الوطني والديمقراطي الكردستاني، اجتماعاً بطلب من مسعود بارزاني؛ لمحاولة حل الخلافات بين الحزبين والتوصل الى اتفاق مرضي للجميع.

زر الذهاب إلى الأعلى