سياسية

السوداني للأمم المتحدة: التراث العالمي مهدد بشح المياه

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، أن العراق يواجه تحديات المناخ وارتفاع نسبة التصحر، وهناك مواقع مدرجة في لائحة التراث العالمي مهددة بسبب شح المياه.

وقال السوداني خلال مؤتمر صحفي مع الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش “ننتظر دعم الأمم المتحدة لدعم الإصلاحات الاقتصادية ومحاربة الفساد، ونحن ماضون في إرساء معادلة الاستقرار”.

وأضاف أن “العراق مفتاح للحل في المنطقة ويعمل على جمع الفرقاء ويلعب دوراً رياديا بين الأشقاء والأصدقاء”، مشيرا إلى “العمل على إيجاد شراكات اقتصادية ، وأن العراق يتمتع بثروات طبيعية وبشرية وموقع جغرافي”.

وأكد السوداني العمل على الإعداد لمؤتمر بغداد بنسخته الثالثة وفق رؤية الحكومة الجديد، ويجب الجميع أن يلتقي في بغداد وفق رؤية الاقتصاد والشراكة”.

وتابع أن “العراق يواجه تحديات المناخ وارتفاع نسبة التصحر، وهناك مواقع مدرجة في لائحة التراث العالمي مهددة بسبب شح المياه”.

وأوضح: “ننتظر من الأمم المتحدة دعم جهود العراق في مواجهة هذه التحديات”، لافتا إلى أن “العراق مستمر في التنسيق لمحاسبة مجرمي داعش”، مؤكد أن “العراق قطع شوطاً مهماً في إغاثة النازحين وإعادتهم إلى مناطق سكناهم”.

زر الذهاب إلى الأعلى