سياسية

حاكم الزاملي: الدورة النيابية الحالية جادة في إحداث تنمية صناعية عراقية

أكَّد النائب الأول لرئيس مجلس النوّاب حاكم الزاملي، اليوم الخميس، أنَّ الدورة النيابية الحالية جادّة في إحداث تنمية صناعية عراقية، مبيناً، أنّ من أولويات عمل مجلس النواب رعاية القطاعين الصناعي والزراعي.
وذكر المكتب الإعلامي للزاملي في بيان أنّ “الزاملي التقى ممثلي اتحاد الصناعات وعدداً من الصناعيين العراقيين، لبحث المشكلات التي تعاني منها الصناعة العراقية وسبل تذليلها, بحضور عدد من  النواب والمستشارين”.
وقال الزاملي، بحسب البيان، إنّ “الصناعة العراقية دُمِرَت بشكل كامل ومقصود وممنهج، بعد أن تعرَّضت لسلسلة من النكبات والإهمال، واستمرارية سياسة فتح الأبواب للاستيراد، وانعدام السيطرة النوعية وعدم تفعيل قوانين حماية المنتج والمستهلك”، داعياً الى “الإسراع بتفعيل قانون الضمان الاجتماعي عبر التوعية بأهميته بوصفه الضمانة الحقيقية للعامل”.
وأوعز الزاملي بـ”تشكيل فريق عمل من مجلس النواب للتنسيق مع مجلس الوزراء والجهات المعنية والصناعيين المختصين لحل المشكلات ووضع الحلول لتنمية القطاع الصناعي”، لافتاً الى أن “الدورة النيابية الحالية جادة في إحداث تنمية صناعية محلية، قادرة على استيعاب هذه الأعداد الكبيرة من الشباب العاطلين عن العمل، وايقاف هدر العملة الصعبة”.
وذكر، أن “أهم رافدين للبلد هما: الصناعة والزراعة، وليس النفط الذي يعاني من تقلبات يومية ولا يمكن الاعتماد عليه”، موضحاً، أنّ “كلَّ ما يحتاجه البلد هي خطط مدروسة تُنفَّذ بشكل علمي”.
واستمع الزاملي الى “المشكلات التي يعاني منها القطاع الصناعي الخاص والمتمثلة بالطاقة وحصص الوقود وإعادة دعم هذا القطاع”.
وتعهد بـ”العمل على تذليل هذه المشكلات عبر مفاتحة الجهات ذات العلاقة أو من خلال تشريعات قانونية تتضمن بنود دعم القطاع الخاص والنهوض به”.

زر الذهاب إلى الأعلى