سياسية

النائب وليد السهلاني ينتقد اظهار تقييم المحافظين بوسائل الاعلام

انتقد النائب عن تحالف الفتح وليد السهلاني قيام بعض النواب بنشر تقييهم لاداء المحافظين في وسائل الاعلام، عادا التقييم بانه موضوع اداري بحت خالٍ من التسقيط السياسي.

وقال السهلاني في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان ’’محافظة ذي قار مقبلة على حملة اعمار كبيرة جدا وبدت اثارها واضحة للعيان باعتراف سكانها، خاصة بوجود فرق ملموس على مستوى الخدمات في شوارعها وبناها التحتية، كاشفا بان المحافظة تحتاج اعادة هيبة الدولة وفرض القانون للقضاء على بعض المظاهر السلبية التي ترافق التظاهرات كقطع الطرق والاعتداء على مؤسسات الدولة‘‘.

واضاف ان ’’موضوع التقييم الذي اطلقته الحكومة للمحافظين يجب ان لا ينشر في وسائل الاعلام مطلقا باعتباره ضمن السياقات الادارية الخاضعة لقوانين الدولة، عادا نشر بعض النواب لتقييم المحافظين في مواقع التواصل الاجتماعي بالامر غير الصحيح والفاقد للمعنى، مبينا ان الاجابة يجب ان تخضع للمعايير الادارية وليس بتجييرها سياسيا في الاعلام‘‘.

مشيرا الى ان ’’انتقادنا لهذه التصرفات التي اقدم عليها بعض النواب نابع من رؤيتنا لبناء الدولة واحترام السياقات القانونية للمؤسسات وفي مقدمتها المؤسسة التشريعية، مؤكدا انه رغم اختلاف وجهات النظر احيانا مع بعض المحافظين سياسيا لكنهم ناجحين في اداء مهامهم‘‘.

ولفت السهلاني الى ان ’’فكرة الحكومة في اجراء التقييم للمحافظين من قبل نواب المحافظة لا يمثل ابتزازا للمحافظين وانما يمثل تحسين العلاقة بين السلطة التشريعية الرقابية والمحافظين، وعليه نطالب بابعاد اي مؤثرات سياسية في اجراء التقييم واتباع الموضوعية والمهنية بعيدا عن الاراء الشخصية‘‘.

زر الذهاب إلى الأعلى