سياسية

موقف نيابي بشأن منجزات الحكومة بعد 6 أشهر على تأسيسها

أبدت عضو مجلس النواب، ضحى القيصر، موقفها بشأن إنجازات حكومة محمد شياع السوداني، بعد مرور 6 أشهر، وفيما عدت ما قدمته “يؤخذ بنظر الاعتبار”، قدمت وعداً للشعب العراقي.

وقالت القيصر  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “الإنجازات الحكومية التي قدمت خلال هذه الفترة الوجيزة قياساً بما سبقها خلال الأيام القليلة التي سبقت تولي السوداني رئاسة مجلس الوزراء”.

وأضافت، أن “هذه الإنجازات بدأت تلامس أرض الواقع وحياة المواطن بشكل مباشر”، لافتة الى أن “أبرز الملفات التي كانت معرقلة خلال الفترات السابقة تم إنجازها، ونفذت الوعود التي قطعتها الحكومة امام الشعب العراقي، وكانت بنصب اعين الجميع”.

وأوضحت عضو مجلس النواب، أن “الحكومة شرعت قوانين قيمة خدمت المواطن بشكل مباشر، كالموازنة المالية وقانون انتخابات مجالس المحافظات”، معتبرة “المواقف التي قدمت من قبل حكومة السوداني تؤخذ بنظر الاعتبار”.

وتوعدت القيصر، الشعب العراقي، بان “يكون القادم أفضل وبصالح الشعب العراقي لاسيما مع المعايير التي قدمت بالموازنة”.

وبتاريخ 12/12/2022، قرر مجلس الوزراء، تحديد مدة ستة أشهر لتقييم الوزراء والمحافظين ومن بدرجتهم، فيما شكل لجنة تتولى مهمة مراقبة تنفيذ فقرات البرنامج الحكومي.

وتختلف الرؤى السياسية والشعبية حول إنجازات الحكومة بعد مرور ستة أشهر على تشكيلها، ما بين مؤيد وداعم لها، ومعارض لسياستها، واعتبارها لم تقدم المطلوب منها بشكل كبير.

زر الذهاب إلى الأعلى