سياسية

لا جدوى من حل البرلمان.. النصر يكشف عن تحركات بشان الأزمة السياسية

كشف قيادي في ائتلاف النصر، اليوم الأحد، عن تحركات خلال الأيام المقبلة لحل الأزمة السياسية في العراق، فيما أشار إلى وجود اتجاه في الإطار التنسيقي مع عدم حل مجلس النواب.

وقال القيادي في ائتلاف النصر حسن البهادلي في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم”، إن”الكتل السياسية متفقة على الذهاب لانتخابات مبكرة، بشرط ان تكون ضمن الدستور”.

واضاف، أنه”هناك الآن مواقف في داخل الإطار التنسيقي وبعض من قيادات الإطار بعد قرار المحكمة الاتحادية، ذهبت باتجاه انه لا جدوى من حل مجلس النواب والذهاب بانتخابات مبكرة وإنما نذهب بتشكيل حكومة متكاملة”.

وتابع، أنه”على الإطار التنسيقي إيجاد معادلة سياسية حاكمة للمرحلة المقبلة تكون عادلة ويتفق عليها جميع الكتل السياسية بما فيها المكون الكردي والسني في تحالف السيادة “.

وأشار إلى”اللقاء الأخير الذي جمع القادة السياسيين في إقليم كردستان والذي خرج  بمخرجات أهمها ان الجميع متفق على انتخابات مبكرة ولكن ضمن الدستور وضمن حكومة كاملة الصلاحية “.

وأكد البهادلي، أن ” الأيام المقبلة ستشهد تحركا،ً لإيجاد حل توافقي بشان الأزمة السياسية وبالأيام القليلة القادمة سوف يكون هناك تحرك باتجاه اقناع بعض الكتل السياسية المعترضة على إيجاد صيغة تعاون بين هذه الكتل للخروج من هذه الأزمة ولكن بالمجمل الآن جميع الكتل السياسية تكاد تكون متفقة على انه يجب ان نذهب باتجاه انتخابات مبكرة “.

زر الذهاب إلى الأعلى