سياسية

المفوضية: عملية الاقتراع موثقة بكاميرات ذات تقنية عالية

أكدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم السبت، أن عملية التصويت في مراكز الاقتراع موثقة بكاميرات ذات تقنية عالية، فيما أشارت إلى عدم ورود شكاوى من المراقبين حتى الآن.

وقال عضو الفريق الإعلامي لمفوضية الانتخابات، عماد جميل، إن “الخطة الأمنية والإجرائية تسير بشكل صحيح، وبعض المراكز شهدت زخماً كبيراً من قبل الناخبين”، داعياً المقاتلين جميعاً إلى “التوجه والتواجد في مراكز الاقتراع في أوقات متفرقة لعدم إحداث إرباك داخل مراكز ومحطات الاقتراع بسبب الزخم”.

وأضاف جميل، أن “عملية الاقتراع تجري عبر أجهزة فنية ذات تقنية حساسة، وبذلك أي خلل سيؤدي إلى توقف هذه الأجهزة”، مشيراً إلى أن “هناك فرقاً خاصة ومختصة في تعليق الكاميرات، إذ تم نصب أكثر من 4 آلاف كاميرا في محطات الاقتراع”.

وتابع أن “الكاميرات تراقب وتسجل عملية الاقتراع منذ انطلاقها في الساعة السادسة صباحاً ولحين انتهاء عمليات العد والفرز اليدوي داخل المحطات”، مؤكداً أن “هذه الكاميرات ذات تقنية عالية وتحتوي على شاشات للتصوير والتسجيل”.

ولفت إلى أن “بإمكان مراقبي الكيانات والأحزاب مشاهدة عمل الكاميرات ومراقبة عملية الاقتراع من خلالها”، مؤكداً أنه “حتى الآن لم تسجل المفوضية أي خروقات داخل المحطات، ولم تقدم أي شكاوى من قبل المراقبين”.

زر الذهاب إلى الأعلى