سياسية

الزراعة النيابية: سيتم فرض الضرائب على جميع المواد الغذائية المستوردة بأستثناء فئة

كشف رئيس لجنة الزراعة والمياه والاهوار النيابية ثائر مخيف الجبوري، اليوم الأربعاء، عن اهم المحاور التي سيتم مناقشتها يوم غد خلال استضافة وزير الزارعة في البرلمان، وفيما اكد انه سيتم فرض التعريفة الكمركية على جميع المواد التي تدخل إلى العراق ماعدا المواد المسجلة في البطاقة التموينية ، اتهم وزارة الزراعة بافشال مشاريع تربية الدواجن.
وقال الجبوري في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ، إن “وزارة الزراعة تعاني من تردي مستوى الأداء في جميع مفاصلها ومديرياتها العامة”، مؤكدا “اننا سنصوت يوم غد خلال الاستضافة على اجبار وزارة الزراعة بتعديل سياستها بشأن المواد الواردة الى البلاد”.
وأضاف، أن “فتح الحدود بشكل عام ساهم في ضرب المنتج المحلي لذلك سيتم السيطرة على المنافذ الحدودية”، متهما “وزارة الزراعة السابقة بإفشال مشاريع تربية الدواجن المحلية من خلال فتح الحدود على مصرعيها للاستيراد الخارجي وإزالة التعريفة الكمركية عليها”.
وتابع، أنه ” سيتم فرض التعريفة الكمركية على جميع المواد التي تدخل إلى العراق ما عدا المواد المسجلة في البطاقة التموينية من أجل المحافظة على المنتوج المحلي”، مضيفا أنه “يوجد تردي في وزارة الزراعة بكل مفاصلها ومديرياتها العامة العاملة في الوزارة”.
واعلن مجلس النواب في وقت سابق من اليوم جدول اعمال يوم غد الخميس الذي تضمن استضافة وزيري الزراعة والمواد المائية من أجل مناقشة و اتخاذ القرارات اللازمة لمشاكل الزراعة والمياه.

زر الذهاب إلى الأعلى