سياسية

الصحة النيابية تعلق على زيارة السوداني الـ”مفاجئة” لمستشفى الكاظمية

علقت لجنة الصحة النيابية، اليوم الاثنين، على زيارة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني الى مستشفى الكاظمي في العاصمة بغداد.

وقال عضو اللجنة، باسم الغرابي، في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “جولة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، إلى مستشفى الكاظمية الحكومي، تمثل تحركاً إيجابياً من حيث الوقوف على مكامن الخلل والفشل الذي أصاب المؤسسة الصحية في العراق”.

وأضاف، أن “الزيارة المفاجئة التي قام بها هي أشبه ببدايات دك مضاجع الفساد في هذه الموسسة الصحية التي يعاني منها الشعب العراقي بسبب غياب الخدمات الفعلية”، لافتاً إلى أن “دعاء السوداني على نفسه بالقول: (الله ليوفقنا على هاي الخدمة) توكد حقيقةً فشل العاملين على هذا القطاع المهم”.

وأكد الغرابي، أن “مجلس النواب سيعمل على مراقبة أداء جميع الوزرات خلال مدة زمنية من أجل النهوض بالواقع الخدمي المتردي في البلاد”، مشيراً إلى أن “المرحلة الآنية تتطلب حراكاً واسعاً وميدانياً من أجل تفكيك أوكار الفساد ودك أوكار الجهات الساندة لها ومصارحة الشعب العراقي بحقيقة فسادهم”.

وأكمل، أن “ذلك يأتي من أجل التأسيس لمرحلة جديدة تسهم في تطوير وإنعاش الواقع الاجتماعي والاقتصادي لأبناء البلد الذين يستحقون مستوى معيشياً يكون مشابهاً لتلك البلدان المالكة للموارد النفطية التي يمتلكها العراق”.

ولفت الغرابي، إلى أن “رئيس الوزراء أعطى أولوية للواقع الصحي في العراق خلال اجتماعه مع لجنة الصحة، وأكد على ضرورة النهوض بالواقع الصحي والشروع بإنشاء مستشفيات جديدة وتوفير الأجهزة الطبية والمستلزمات الصحية اللازمة وتوفير الأدوية وحل جميع المشاكل الصحية، بالإضافة إلى ضرورة إكمال المستشفيات التركية التي توقف العمل بها منذ فترة طويلة”.

وأصدر رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، فجراليوم الإثنين، توجيهين إلى وزارتي الصحة والمالية يخصان مستشفى الكاظمية، بعد زيارة مفاجئة أجراهاً إلى المستشفى.

زر الذهاب إلى الأعلى