سياسية

ماكغورك يؤكد التزام واشنطن بمخرجات الإطار الاستراتيجي مع العراق

أكد منسق مجلس الأمن القومي الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بريت ماكغورك، اليوم الأحد، خلال لقائه مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي التزام واشنطن بمخرجات الإطار الاستراتيجي مع العراق.

وقال المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي في بيان، أن “الأعرجي، استقبل بمكتبه منسق مجلس الأمن القومي الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بريت ماكغورك، والوفد المرافق له، بحضور السفير الأمريكي في بغداد، ماثيو تولر”.

وأضاف البيان، أن “اللقاء شهد استعراض الأوضاع الأمنية والسياسية في العراق والمنطقة، وبحث آخر المستجدات على الصعيدين الإقليمي والدولي”.

وأكد ماكغورك وفقا للبيان، التزام الولايات المتحدة الأمريكية بمخرجات الإطار الاستراتيجي مع العراق، مشيرا إلى أن بلاده وحسب الاتفاق، لن تستخدم سماء العراق وأرضه ومياهه منطلقا للاعتداء على دول مجاورة له، مجددا التأكيد على دعم بلاده لتقوية القدرات العراقية في مواجهة الإرهاب”.

وأشار إلى أن “الولايات المتحدة الأمريكية لا تشكل أي تهديد على أية دولة، مؤكدا أن العدو المشترك هو تنظيم داعش الإرهابي”، لافتا إلى أن “مصلحة الولايات المتحدة الاستراتيجية تكمن في حكومة عراقية قوية ذات سيادة وعراق قوي”.

من جانبه أوضح الأعرجي، أن “الحوار مع الآخرين مهم، وأن الحكومة العراقية تعمل مع الجميع”، مؤكدا أن “التهدئة تصب في مصلحة البلد، وأن العراق يسعى لتجاوز المرحلة والانطلاق نحو ترسيخ أمنه واستقراره وتعزيز قدراته في المجالات كافة”.

زر الذهاب إلى الأعلى