سياسية

الكعبي: البرلمان ينبغي ان يكون شريك اساس في رسم السياسة العامة للدولة

اكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي، على اهمية ان يكون مجلس النواب شريك اساس في رسم السياسة العامة للدولة.

وقال المكتب الإعلامي للنائب الاول لرئيس مجلس النواب، في بيان تلقت “تقدم” نسخة منه، ان “الكعبي ترأس اليوم الثلاثاء، اجتماعا جديدا لهيئة مستشاري مجلس النواب لوضع استراتيجية للسياسة التشريعية في العراق، بحضور نائب الأمين العام ومدير الدائرة البرلمانية ومديرة دائرة البحوث والدراسات في المجلس، والفريق الإستشاري في مكتب النائب الأول”.

واوضح البيان، انه “جرى خلال الإجتماع بحث تحديد الرؤية والأهداف وبيان فلسفة الدستور وموقف البرنامج الحكومي والتشريعات النافذة، والقرارات الصادرة عن مجلس النواب، وتحديد مدى الحاجة الى التدخل التشريعي”.

واوضح الكعبي، خلال الاجتماع، الى ان “هذا المشروع هو بارقة أمل لرسم السياسة العامة للدولة في الجانب التشريعي”، مبينا ان “التشريعات سيكون لها اثر واضح على أداء واسلوب جميع المؤسسات لإنجاح عملهــــــــــــا”.

واشار الى ان “مجلس النواب يجب ان يكون شريك اساس في رسم السياسة العامة للدولة، وان هذه الجهود قد تكون هي البادرة الأولى لوضع خارطة واضحة المعالم تسهل عمل الدورات النيابية المقبلة”، مشددا على ان “هذه الإستراتيجية لن تكون انجاز سياسي او انتخابي بقدر ما تكون انجاز مهني رصين”.

ودعا الكعبي، الى “إشراك الكفاءات العلمية والأكاديميين ومراكز البحوث والدراسات المتخصصة الرصينة والنقابات في رسم استراتيجية للسياسة التشريعية للبلاد”، لافتا الى ان “مشاركة عقول الناس مهمة للإستفادة من افكارهم في تنضيج العمل والخروج بنتائج عملية وواقعية دقيقة، تحقق الهدف من وجود سياسات تشريعية فاعلة وكفوءة في العراق”.

زر الذهاب إلى الأعلى