سياسية

اليكتي: البارتي يدعم شروط تركيا المجحفة مقابل استئناف تصدير النفط

كشف حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، اخر تفاصيل مفاوضات العراق في ملف تصدير النفط عبر تركيا، فيما اكد ان الديمقراطي يدعم الشروط المجحفة التي تحاول تركيا فرضها على العراق مقابل استئناف تصدير النفط.

وقال القيادي بالاتحاد برهان شيخ رؤوف،  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “علاقة الحزب الديمقراطي الكردستاني بتركيا اقوى من علاقتها بالحكومة المركزية”، مشيرا الى ان “كردستان اعطت الضوء الأخضر لتركيا بتشييد قواعدها العسكرية في أربيل وكركوك”.

وتابع، ان “هنالك تداعيات كبيرة على كردستان جراء الاستمرار بعرقلة استئناف تصدير النفط الى ميناء جيهان، وخاصة على الصعيد الاقتصادي والركود الذي تعاني منه أسواق الإقليم”، مضيفا ان “الحكومة عاجزة عن دفع رواتب الموظفين والمتقاعدين في كردستان”.

واردف شيخ رؤوف خلال حديثه: انه “تم إيقاف تنفيذ العديد من المشاريع الخدمية والمهمة في المحافظات الشمالية لعدم مساندة الإقليم للحكومة المركزية لاستئناف تصدير النفط”، لافتا الى ان “الديمقراطي يدعم الشروط المجحفة التي تحاول تركيا فرضها على العراق مقابل استئناف تصدير النفط”.

وتسبب إيقاف تصدير النفط الى تركيا بخسارة العراق أموال تصدير 400 الف برميل، نتيجة؛ عدم التزام حكومة اقليم كردستان بإيقاف التهريب الى تركيا لعدة سنوات.

زر الذهاب إلى الأعلى