أمن

العامري: ما تشهده ميسان من حوادث دموية أمر يبعث على الاسى والقلق

حذر زعيم تحالف الفتح هادي العامري، من اندلاع اقتتال داخلي في العراق على خلفية الأحداث الأمنية التي تشهدها محافظة ميسان جنوبي البلاد.

وقال العامري في بيان ، ان “ما تشهده محافظة ميسان من حوادث دموية أمر يبعث على الاسى والقلق ، ويؤدي الى سلب الشعور بالأمن والاستقرار ، وسبق لنا ان حذرنا من حالات التصعيد الذي قد تتسع معه دائرة العنف المتبادل ليأخذ مديات خطيرة يصعب وضع حد لها”.

ودعا زعيم تحالف الفتح كلا من “التيار الصدري والعصائب وامتداداتهما العشائرية والسياسية ان يتحلوا باعلى درجات ضبط النفس ، ووعي المسؤولية الشرعي ، والبصيرة بعواقب الأمور كون الدم لا يجلب الا الدم”.

وأردف بالقول “إن الاقتتال المحلي الذي انفق لأجله الاعداء المليارات ولم ينجحوا ، ربما يقدم إليهم بهذه الطريقة مجانا وعلى طبق من ذهب ، فنحذر اخواننا من الانجرار وراء الفتن والانصياع لمشاعر الغضب”. .

وقال العامري أيضا “نحن مستعدون لأي مسعى ينزع فتيل الازمة ويعضد جهود الخيرين لتجاوز هذه الازمة ، واني اقابل بالشكر والاعجاب خطاب الاعتدال والتهدئة للأخوين السيد مقتدى الصدر والشيخ قيس الخزعلي”.

ودعا العامري “الوجهاء وشيوخ العشائر وعقلاء القوم الى التمسك بالوقار وبعد النظر ورؤية الاصابع الخفية التي تدخل في مثل هذه الحوادث المؤسفة لتحولها الى تصفية حسابات قاسية”.

وحث العامري الأجهزة الأمنية على “اخذ دورها المنشود بكل جدية واقتدار من اجل بسط الامن وفرض القانون واعادة هيبة الدولة”.

زر الذهاب إلى الأعلى