اقتصاد

توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة النزاهة ووزارة النفط

أبرمت هيئة النزاهة الاتحاديَّة ووزارة النفط اتفاق تعاونٍ في مجال منع الفساد ومكافحته في إطار تنفيذ الاستراتيجيَّة الوطنيَّة للنزاهة ومكافحة الفساد.

رئيس هيئة النزاهة الاتحاديَّة القاضي (حيدر حنون) أكَّد، خلال توقيع الاتفاق مع نائب رئيس الوزراء وزير النفط (حيان عبد الغني)،على أنَّ الاتفاق يأتي في مجال التعاون في إنجاز الأعمال التحقيقيَّة، خاصَّة التحقيق الإداري، وتعزيز الثقة لدى المُوظَّفين النزيهين والأكفاء، لافتاً إلى أنَّ أعمال الهيئة تتَّجه إلى المُوظَّف المُخالف للقانون، مُشيراً إلى دور الجانب الوقائيِّ في الاتفاق، والسعي لإبعاد شبح الفساد عن المُوظَّف النزيه والوقوف معه في مُجابهة الضغوط والابتزاز، وحمايته من مثالبه وآثاره السلبيَّـة.

بدوره، ذكر نائب رئيس الوزراء وزير النفط (حيان عبد الغني)، أنَّ اتفاق التعاون من شأنه أن يُقوِّمَ عمل الوزارة ومُتابعة إجراءات تنفيذ القوانين والتعليمات، وضمان حسن الأداء، مُشيداً بالتعاون بين الوزارة والهيئة؛ من أجل تقويم الأعمال كافة.

وتضمَّن الاتفاق تأليف لجنةٍ مُشتركةٍ تعقد اجتماعاتها دورياً وتتولَّى وضع ومُتابعة آليةٍ؛ لتنفيذ بنود الاتفاق وإجراء عمليَّـة المُراجعة والتقييم لمُستوى التنفيذ والتعاون والتنسيق بين الطرفين؛ لإقامة المُؤتمرات والندوات وورش العمل، وتبادل الخبرات والمعلومات؛ لدعم وتطوير الجهد الرقابي، والتنسيق لإعداد برامج تدريبيَّةٍ

زر الذهاب إلى الأعلى