اقتصاد

“جي أم جي” تطلق استراتيجيتها العالمية الجديدة

تعتزم “جي أم جي”، إحدى الشركات القابضة المملوكة عائلياً والرائدة في قطاع الرعاية الصحية والإبتكار وبيع وتوزيع مُنتجاتٍ متنوعة من العلامات التجارية المحلية والدولية المتخصصة بقطاعات الرياضة والمكملات الغذائية والصحية، مضاعفة أعداد كوادرها البشرية على المستوى العالمي بحلول عام 2025.
ويأتي ذلك في أعقاب توسعها في أسواق آسيا بنهاية عام 2020، وتزامناً مع إطلاق استراتيجيتها المؤسسية الجديدة. والتي تتضمن إعادة هيكلة الأقسام الحالية للشركة، والكشف عن الهوية البصرية الجديدة لعلامتها التجارية تأكيداً على هدفها بتشجيع المستهلكين لتبني أنماط حياة أكثر صحة ونشاط من خلال مجموعة من منتجاتها المتنوعة ضمن محفظة علاماتها.
وفي هذا السياق، أكّد محمد باقر، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في “جي أم جي” أن استثمارات الشركة المستقبلية ستركز على إثراء نمط حياة صحي للناس عبر تشجيع اسلوب أكثر نشاطاً وحيوية يحتوي على غذاء صحي ومفيد، وذلك من خلال التركيز على أربعة أقسام رئيسية هي: “جي أم جي للرياضة” (GMG Sports) و”جي أم جي للمنتجات الغذائية” (GMG Food) و”جي أم جي للرعاية الصحية” (GMG Health) و”جي أم جي للمنتجات الاستهلاكية” (GMG Consumer Goods).
وأضاف باقر: “ندرك أن المجتمعات والحكومات حول العالم تسعى لتحقيق أهداف التنمية المستدامة التي غالباً ما تنعكس على العافية والرفاهية الشخصية. وفي الوقت ذاته، تشهد قطاعات عملنا تحولات نوعية نتيجة التغير المناخي والرقمنة المتسارعة وغيرها من العوامل. ولهذا، تضع ’جي أم جي‘ لنفسها رؤية جديدة تتمحور حول هدفها الأسمى في إلهام الناس لمواصلة السعي نحو نجاحات تسهم في بناء عالم أفضل، وسنواصل أيضاً الارتقاء بمعايير تطوير منتجات وتجارب أفضل تثري حياة الناس. ففي نظرنا، لا يقتصر الموضوع على استدامة أعمالنا وحسب، بل يشمل أيضاً استدامة المجتمعات التي نعمل فيها”.
وفي الوقت الراهن، تمتلك “جي أم جي” محفظة متنوعة من العلامات التجارية في هذه القطاعات، وطرحت على مدار العقود الأربعة الماضية أكثر من 120 علامة تجارية في مناطق عملها.
وبإعتبارها شركة رائدة في قطاع تجارة المستلزمات الرياضية بالتجزئة، تمثل الشركة نخبة من العلامات التجارية العالمية مثل “نايكي” و”فانس” و”ذا نورث فيس” و”كولومبيا” وغيرها.
كما تقوم الشركة بتصنيع الأغذية عبر “قسم المنتجات الغذائية” وتوزيع منتجات عدد من العلامات للغذائية الشهيرة مثل “ماكين” و”ماما سيتا” و”شان” عبر “قسم المنتجات الاستهلاكية”.
كما ونجحت الشركة أيضاً في تطوير عدة علامات محلية منها “سن اند ساند سبورتس”، أكبر سلسلة متاجر للتجزئة الرياضية في منطقة الشرق الأوسط”؛ وصيدليات “سوبر كير”، العلامة الرائدة في قطاع الرعاية الصحية؛ وعلامة المنتجات الغذائية “فارم فريش”، وغيرها الكثير. ويعمل لدى الشركة أكثر من 7000 موظف موزعين على 12 سوقاً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا.

زر الذهاب إلى الأعلى