اقتصاد

النفط يسجل أطول فترة تراجع متصلة منذ 2019

واصلت أسعار العقود الآجلة للنفط تراجعها لليوم السابع على التوالي خلال تعاملات، لتسجل أطول فترة تراجع متصلة منذ 2019 في الوقت الذي أشار فيه مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي  إلى اعتزامه  بدء سحب إجراءات التحفيز النقدي خلال الشهور المقبلة، مما أدى إلى ارتفاع قيمة الدولار وتراجع قيمة السلع في الأسواق العالمية، بحسب وكالة بلومبرج للأنباء.

وفي الوقت نفسه فإن انتشار السلالة دلتا المتحورة الجديدة من فيروس كورونا المستجد في مناطق عديدة من العالم  أدى إلى تزايد المخاوف بشأن الطلب العالمي على النفط.

وتراجع سعر خام غرب تكساس الوسيط، وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي، اليوم الجمعة ليصل إجمالي التراجع خلال الأسبوع الحالي إلى 7.6%.

كما تراجعت أسعار المواد الخام الأخرى مثل  النحاس وخام الحديد على خلفية ارتفاع أسعار الدولار، حيث سجل مؤشر بلومبرج لقيمة الدولار أمام العملات الرئيسية الأخرى  بشكل مستمر طوال الأسبوع الحالي.

وفي تعاملات ظهيرة اليوم في بورصة نيويورك للسلع تراجع سعر خام غرب تكساس  الوسيط بمقدار 46 سنتاً إلى 63.23 دولاراً للبرميل تسليم سبتمبر (أيلول) المقبل، ليسجل الخام أطول فترة ارتفاع متصلة منذ أكتوبر (تشرين الأول) 2019.

وتراجع سعر خام برنت بمقدار 40 سنتاً إلى 66.05 دولار للبرميل تسليم  أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، ليستمر تراجعه لليوم السابع على التوالي.

زر الذهاب إلى الأعلى