محلي

وزارة النفط تخرج عن صمتها بشأن أزمة الكاز في العراق

أكدت وزارة النفط، اليوم الثلاثاء، أن أزمة الكاز بالعراق سببها زيادة الطلب وانخفاض الحرارة وتجهيز الطاقة الكهربائية.

وذكرت الوزارة، في بيان أن ” وكيل الوزارة لشؤون التوزيع ليث الشاهر  ترأس اليوم، اجتماعا موسعاً  للجهات المعنية بقطاع التوزيع في مركز الوزارة والشركات النفطية”.

وأكد وكيل وزارة النفط لشؤون التوزيع، خلال الاجتماع، “حرص الوزارة على الارتقاء بقطاع التوزيع والعمل على تحقيق انسيابية عالية في توفير المنتجات النفطية للمواطنين رغم الظروف والتحديات المختلفة”.

وأضاف، أن “الاجتماع يهدف الى بحث ومراجعة حركة المنتجات النفطية في بغداد والمحافظات، ودراسة زيادة ومعالجة معدلات الاستهلاك والعمل على تحقيق انسيابية عالية في آليات توزيعها على المواطنين والقطاعات الاستهلاكية”.

وأشار الشاهر، إلى “زيادة الطلب على بعض المنتجات وخصوصاً مادة “الكاز ” و”النفط الابيض ” الى معدلات كبيرة بسبب انخفاض درجات الحرارة ، وتجهيز الطاقة الكهربائية”.

وأكد “جدية الوزارة في التعاطي الايجابي  مع  ذلك من خلال ضخ كميات مناسبة الى المنافذ التوزيعية، ومعالجة زيادة الطلب هنا وهناك في زمن قياسي ، مؤكداً على متابعة حركة المنتجات النفطية في انحاء العراق، والتنسيق مع الجهات الامنية والرقابية والتفتيشية برصد عمليات الاستغلال وبيع وتداول المنتجات النفطية خارج السياقات الاصولية، من قبل بعض ضعاف النفوس، واحالتهم الى المحاكم المختصة”.

زر الذهاب إلى الأعلى