اقتصادسياسية

الكاظمي: مشروع الفاو الكبير يجعل من البلد جسراً اقتصادياً يربط مختلف بلدان المنطقة

أكد رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، الأحد، أن ميناء الفاو سيوفر فرصاً كبيرة للعراق، مشدداً على مواصلة المتابعة لإكمال مشروع الميناء دون تأخير.

ونقل مكتب رئيس الوزراء في بيان  عن الكاظمي قوله خلال حفل وضع حجر الأساس لمشروع ميناء الفاو الكبير، إنه “تم البدء بمشروع ستراتيجي مهم انتظره ابناء البلد سنوات طويلة”، مبيناً أن “الميناء سيوفر فرصًا كبيرة للعراق ويعزز مكانته الجيوسياسية في المنطقة والعالم، وسيخلق فرص عمل كثيرة لأهل البصرة وباقي المحافظات، ويساهم في تطوير المحافظة”.

وأضاف الكاظمي، أن “الكثيرين راهنوا على إفشال المشروع ونشروا إشاعات عدة لإحباط الشعب، ولكن المشروع ينطلق اليوم، رسميًا بعد الانتهاء من مراحل التخطيط والمفاوضات وموّلنا المشروع من موازنة هذا العام”.

ولفت إلى أن “مشروع الفاو الكبير ليس فقط للبصرة، بل هو مشروع استراتيجي يسهم في تطوير واعمار جميع محافظات العراق، ويجعل من البلد جسرا اقتصادياً يربط مختلف بلدان المنطقة”.

وبين الكاظمي، :”نحن أمام مرحلة جديدة من تاريخ العراق الحديث، حيث نتجاوز الأزمات، ونتجه نحو البناء والإعمار والإزدهار”، داعياً أهالي البصرة الفيحاء وفي كل أنحاء العراق إلى “التحلي بالأمل وأن نضع أيدينا معًا، ونبني بلدنا من الفاو الى زاخو”.

وتابع، أن “العراق سينهض من جديد بسواعد شبابنا وشاباتنا، وعلى بركة الله نفتتح المشروع وسنواصل الإشراف والمتابعة كي يكتمل بنجاح ودون تأخير”.

زر الذهاب إلى الأعلى