سياسية

الكاظمي: الحكومة ماضية بمحاربة الفساد رغم الضغوطات الكبيرة

أكد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، السبت، أن الورقة الإصلاحية تحمل رؤية مستقبلية نحو بناء اقتصاد عراقي متطوّر، ينشط الإنتاجالمحلي، فيما شدد على مضي الحكومة في خطوات محاربة الفساد رغم الضغوطات الكبيرة الحاصلة نتيجة تضرر مصالح من بقي يعتاشعلى موارد الدولة بشكل غير شرعي

وقال مكتب الكاظمي في بيان، إنالأخير استقبل، اليوم السبت، سفراء دول مجموعة الاتصال الاقتصادي الداعمة للعراق، موضحا أناللقاء استعرض آخر التطورات المتعلقة بالخطوات الحكومية في مجال الاصلاح الاقتصادي، واكتمال إعداد الورقة الإصلاحية البيضاء،وتضمين المفاهيم المتعلقة بها في قانون الموازنة الاتحادية العامة المعروض الآن أمام مجلس النواب“. 

وأكد الكاظمي، بحسب البيان،أهمية الإجراءات الحكومية بمعالجة المشاكل المزمنة التي يعاني منها الاقتصاد العراقي، وارتباطها بالفسادوسوء الإدارة“.     

ونقل البيان عن الكاظمي قوله، إنالورقة الإصلاحية تحمل رؤية مستقبلية نحو بناء اقتصاد عراقي متطوّر، ينشط الإنتاج المحلي فيالقطاعات الصناعية والزراعية وغيرها، ويوفر فرص العمل، ويستثمر طاقات العراق البشرية والمادية بالوجه الأمثل“.

وأكد الكاظمي،مُضيّ الحكومة في خطوات محاربة الفساد على الرغم من الضغوطات الكبيرة التي تعيق هذا الملف نتيجة تضرر مصالحمن بقي يعتاش على موارد الدولة بشكل غير شرعي لسنوات طويلة“.

وشدد علىضرورة تفعيل مُخرجات المؤتمرات الدولية التي عقدت بهذا الصدد، لأجل أن تتحوّل الى  خطوات ملموسة تصب في مصلحةالاقتصاد العراقي، وتوفير الحياة الكريمة للمواطن“.

ومن جانبهم أشاد سفراء دول مجموعة الاتصال الإقتصادي التي تترأسها ألمانيا والاتحاد الأوروبي اضافة الى البنك الدولي، بـأهميةالخطوات التي تتخذها الحكومة لتنفيذ الإصلاح، كما اعربوا عن استعدادهم للعمل وفق الأولويات التي يحددها العراق لدعم مسيرة الاصلاحوجهود مكافحة الفساد“.                            

زر الذهاب إلى الأعلى