اقتصاد

أوبك تبقي على توقعات الطلب العالمي على النفط

أبقت منظمة “أوبك”، في تقريرها الصادر منذ قليل، على توقعاتها للطلب العالمي على النفط دون تغيير خلال العام الجاري لتبقى عند 2.3 مليون برميل يوميا، وذلك للشهر الرابع على التوالي.

كما أبقت أوبك على توقعاتها لنمو المعروض من خارجها في 2023 عند 1.4 مليون برميل يوميا، بحسب التقرير الشهري الصادر عن المنظمة، الثلاثاء.

وقالت أوبك إن إنتاجها من النفط انخفض بمقدار 464 ألف برميل يوميا في مايو ليصل إلى 28.06 مليون برميل يوميا مع بدء تطبيق التخفيضات الطوعية.

وفي الوقت نفسه، ارتفعت أسعار النفط يوم الثلاثاء، معوضةً مقياسًا من الخسائر الحادة من الجلسة السابقة، على الرغم من الحذر قبل إعلان بيانات التضخم الأمريكية القادمة واختتام اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي مما أبقى الأسواق في حالة توتر.

تكبدت أسواق الخام أسوأ خسائرها فيما يقرب من أسبوعين، حيث أدت المخاوف من تباطؤ الطلب وتدهور الأوضاع الاقتصادية وزيادة محتملة في الإمدادات التي تحركها إيران إلى إعاقة احتمالية تشديد الإنتاج بعد خفض الإنتاج من الجانب السعودي الأسبوع الماضي.

ولم تشهد الأسعار مجالًا كبيرًا للتعافي حيث تمسك التجار بالحذر قبل إعلان بيانات التضخم الأمريكية الرئيسية واجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي المقرر يومي الثلاثاء والأربعاء.

زر الذهاب إلى الأعلى