سياسية

المالية النيابية تبحث مع اللامي رفع قيمة المكافأت التشجيعية للصحفيين

بحثت اللجنة المالية النيابية، اليوم الاربعاء، مع نقيب الصحفيين العراقيين والعرب مؤيد اللامي، رفع قيمة المكافأت التشجيعية للصحفيين والأدباء والفنانين والمصورين والشعراء كونها غير كافية.

وقالت اللجنة في بيان صحفي، ان “اللجنة المالية برئاسة النائب هيثم الجبوري، استضافت نقيب الصحفيين العراقيين والعرب مؤيد اللامي لمناقشة تخصيصات النقابة المالية ضمن مسودة مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية لعام ٢٠٢١ “، مبينة ان “اللقاء بحث رفع قيمة المكافأت التشجيعية للصحفيين والأدباء والفنانين والمصورين والشعراء كونها غير كافية ، فضلاً عن تخصيص مبالغ تمكن النقابة من تسديد مبالغ الاشتراكات التي بذمتها”.

وأكدت اللجنة المالية انها “مستعدة لدعم نقابة الصحفين بما تحتاجه من تخصيصات لدعم الصحفيين و إقامة المؤتمرات والندوات لتغيير الصورة النمطية المأخوذة عن العراق في الخارج ، ثم طالبت اللجنة من النقيب تزويدها بجداول تفصيلية بشأن ما تحتاجه النقابة من نفقات إضافية لبحثها واخذها بنظر الاعتبار”.

من جانبه أوضح مؤيد اللامي “أهم المشاكل التي تواجه النقابة من قلة في التخصيصات المالية وصعوبة صرف المبالغ المخصصة لها ضمن الموازنات السابقة ، فضلاً عن خطط النقابة بشأن إقامة مؤتمرات ومهرجانات وندوات مختلفة وسبل دعم الصحفيين والأدباء والشعراء والفنانين”.

زر الذهاب إلى الأعلى