سياسية

العراق واليابان يبحثان مراقبة اقتراع تشرين

بحث رئيس مفوضية الانتخابات، جليل عدنان خلف، اليوم الاحد، مع السفير الياباني لدى بغداد، دور طوكيو في مراقبة الانتخابات العراقية المقبلة.

وقالت المفوضية في بيان، إن “رئيس مجلس المفوّضين جليل عدنان خلف، استقبل في مقر المفوضية ببغداد، سفير اليابان في العراق كوتارو سوزوكي، لبحث دور اليابان في دعم العملية الانتخابية في العراق من خلال المشاركة في المراقبة الدولية”.

وأشاد خلف، وفق البيان، “بمواقف بلده الداعمة لنجاح الانتخابات، لاسيّما ما قدّمته من مساعدات لدعم جُهُود مُواجَهة تفشّي جائحة فايروس كورونا المُستجِدّ، مشدداً على أهمية المراقبة الدولية للعملية الانتخابية، كي يجري تقديم التقارير التقييمية للعملية الانتخابية بكلّ حرية وحيادية من أجل تأكيد نزاهة الانتخابات وشفافيتها، وهو ما سعت إليه الإدارة الجديدة للمفوضية عبر عدة إجراءات منها تطوير آليات العمل الانتخابي والأجهزة الانتخابية الإلكترونية وتدريب ملاكات المفوّضية لرفع مستوى العمل الانتخابي”.

من جانبه، أبدى السفير الياباني “رغبة بلاده في المشاركة بمراقبة الانتخابات المقبلة من خلال إرسال فريق مراقبة دولي ياباني للإسهام في تحقيق الشفافية والحيادية، ليجدد حرص اليابان على إدامة التعاون بين البلدين وبالأخص في ملف الانتخابات المقبلة”.

زر الذهاب إلى الأعلى