أمن

انطلاق المرحلة الرابعة من عمليات ابطال العراق على الشريط الحدودي مع إيران

أعلن نائب قائد العمليات المشتركة الفريق الركن عبد الامير كامل الشمري، السبت، انطلاق المرحلة الرابعة من عمليات ابطال العراق على الحدود العراقية الإيرانية.

وقال الشمري في بيان تلقته “تقدم” إنه “انطلقت فجر اليوم، عمليات ابطال العراق/المرحلة الرابعة، لملاحقة بقايا الارهاب وفرض الامن والاستقرار في محافظة ديالى مع تطهير وتفتيش الشريط الحدودي مع الجمهورية الاسلامية الإيرانية والدخول بعمليات خاصة ضمن المناطق التي استغلتها عناصر داعش للتواجد وتنفيذ عملياتها الإرهابية وهي المناطق الفاصلة بين القوات الاتحادية وقوات البيشمركة”.

وبين الشمري، أن هذه العمليات انطلقت “بتوجيه مِن رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، وبإشراف قيادة العمليات المشتركة”.

وأضاف أن “العمليات تستهدف في هذه المرحلة مساحة واسعة تقدر 17685كم2 وتشترك فيها قوات مِن ( قيادة القوات البرية ، قيادة عمليات ديالى ، قيادة عمليات صلاح الدين ، قيادة عمليات سامراء ، قيادة قوات الشرطة الاتحادية ، قوات الرد السريع ، قوات الحشد الشعبي ، لوائين مِن القوات الخاصة، اللواء الثامن قوات الحدود، جهاز مكافحة الارهاب / قيادة العمليات الخاصة الثانية، فوج مكافحة الارهاب مِن السليمانية، قيادة شرطة محافظة ديالى، وباسناد مِن طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف الدولي”.

وأوضح نائب قائد العمليات المشتركة، أن “هذه العمليات تميزت بإتجاه اهداف مهمة ونوعية مع عمليات خاصة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى