محلي

الحكومة تستعد لإطلاق نظام منح إجازات البناء إلكترونياً

يستعد مركز البيانات الوطني في الامانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الإثنين، لإطلاق نظام منح إجازات البناء الكترونياً (السكني) خلال الفترة القليلة المقبلة، تنفيذًا للبرنامج الحكومي.

وبين مدير الدائرة عمار مظهر التميمي، في بيان أن “إنجاز هذا النظام يأتي بناءً على توجيه رئيس مجلس الوزراء، بالتنسيق مع امانة بغداد، لخدمة المواطنين ورفع معاناة المراجعة والروتين ومحاربة الفساد”.

وأشار التميمي، إلى أن “الملاكات الفنية في المركز قامت بإنجاز النظام ووضع خطة للبدء بتنفيذ الخدمة الالكترونية بمتابعة واشراف مباشر من قبل الامين العام لمجلس الوزراء حميد نعيم الغزي”، لافتا إلى أن “الدائرة عقدت اجتماعات عدة مع امانة بغداد والهيئة العامة للضرائب ودائرة التسجيل العقاري لغرض بناء الخدمة الالكترونية بجميع مراحلها”.

من جانبه بين مسؤول متابعة تنفيذ المشروع في مركز البيانات الوطني مصطفى حسنين، بأنه “سيتم اطلاق الخدمة بدايةً في دائرة بلدية الرصافة ثم يتم تطبيقها تباعًا في باقي الدوائر البلدية”.

وتابع أن “نظام منح اجازات البناء الكترونياً من الانظمة  المعقدة جداً، حيث يتم من خلاله تحديد موقع (مكان الكشف) ويقوم المستخدم بالتقاط الصورة من خلال الهاتف النقال من دون تحميلها وبالتالي لا يستطيع استبدال الصورة او التلاعب بها، فضلا عن إضافة خاصية تقنية مميزة لا تسمح بالتلاعب في موضوع اجراء الكشوفات من قبل الفرق الميدانية”.

زر الذهاب إلى الأعلى