سياسية

الدهلكي يدعو لفتح تحقيق بالاعتداء على المتظاهرين التربويين في البصرة

انتقد النائب عن محافظة ديالى رعد الدهلكي، الاسلوب غير القانوني وغير الانساني في التعامل مع من قال فيهم الشاعر (قم للمعلم وفه التبجيلا كاد المعلم ان يكون رسولا ).

وقال الدهلكي في بيان ، ان “التعامل غير القانوني وغير الانساني مع المتظاهرين السلميين من ابناء شريحة المتقاعدين التربويين والمطالبين بحقوقهم التي كفلها القانون هو امر مرفوض ولم نكن نتمناه من بعض المحسوبين على قواتنا الامنية “، موضحا انه ” ليعلم الجميع من سياسيين و قادة ورجال امن انهم لم يفقهوا شيء في الحياة  لولا هذه الشيبة البيضاء والتضحيات الجلية لابهاتنا وامهاتنا التدريسين”.

واضاف الدهلكي، ان  التعبير عن الراي حق كفله الدستور “، مشددا على “اهمية فتح تحقيق عاجل من الجهات ذات العلاقة وبأشراف شخصي من السادة وزير التربية ومحافظ البصرة بصفته المسؤول الامني والاداري في المحافظة والعمل على محاسبة المقصرين بشكل عاجل كي يكون رادع لكل من تسول نفسه بالتجاوز على اعلامنا وكبارنا وقادتنا التدريسين”.

واكد الدهلكي، على ” ضرورة العمل على انصاف من افنوا حياتهم لتربية الاجيال والتي تستحق منا الرفع على الاكتاف وليس السحب من الاكتاف والذين كنا نتمنا وقوفهم لاستلام سندات ارض وفاء لخدمتهم  بدل ان نصدم برؤيتهم يتظاهرون للمطالبة بحقوقهم التقاعدية المغيبة فما هكذا تورد الابل”.

زر الذهاب إلى الأعلى