سياسية

نائب يدعو وزير الكهرباء الى وضع حد لمهزلة انخفاض الفولتية

دعا رئيس تحالف سائرون في محافظة ديالى النائب برهان المعموري، اليوم الأحد،  وزير الكهرباء إلى وضع حد لمهزلة انخفاض فولتية التيار الكهربائي، مستغرباً من صرف مليارات الدنانير على طاقة تضر المواطن بدلاً من أن تنفعه.

 وقال المعموري في بيان تلقت “تقدم” نسخة منه، “وردتنا مناشدات كثيرة من قبل أهالي عدد من مناطق محافظة ديالى، يشكون انخفاض وتذبذب فولتية التيار الكهربائي”، لافتاً إلى، إن “هذا الأمر تسبب بخسار مادية جسيمة في ممتلكات المواطنين المنزلية”.

 وأضاف المعموري، ان ” انخفاض الفولتية، يصل إلى نحو 100 فولت أو أقل في بعض الأحيان وهو ما يضر بالمواطن ولا ينفعه”، لافتاً إلى “المعاناة الكبيرة التي يتعرض لها أهالي ديالى خصوصاً ونحن نعيش أيام فصل الصيف المرتفعة الحرارة”.

 وأشار الى، إن “عدد من المسؤولين في وزارة الكهرباء أرجعوا السبب في تردي التيار الكهربائي إلى مصدر الطاقة (الخط الإيراني)”، داعياً وزير الكهرباء إلى “وضع حلول عاجلة وجدية لإنهاء هذه المشكلة”.

واكد المعموري، ان”استمرار انخفاض وتذبذب التيار الكهربائي في محافظة ديالى هو مهزلة”، مستغرباً من “صرف مليارات الدنانير على استيراد الكهرباء من خارج البلد في وقت لا يستفيد منها المواطن”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى