اقتصادسياسية

العراق والبنك الدولي يتفقان على دعم المشاريع البيئية في الوزارات القطاعية

أعلنت وزارة البيئة، اليوم الخميس، عن اتفاق العراق مع البنك الدولي على دعم المشاريع البيئية في الوزارات القطاعية.

وقالت وزارة البيئة في بيان  إن “وزير البيئة نزار ئاميدي عقد اجتماعا مع فريق البنك الدولي ومدير مكتب البنك الدولي بالعراق برئاسة ريتشارد أبو النور، في واشنطن”، مبينة، أنه “تم الاتفاق على دعم المشاريع البيئية في الوزارات القطاعية”.
وشدد ئاميدي “على أولوية دعم المشاريع البيئية لاسيما في قطاع معالجة النفايات الصلبة والزراعة الحديثة واستدامة الطاقة”، مؤكدا ” ضرورة التقدم فعلياً بمشاريع الطاقات المتجددة والتركيز على قضايا الأمن المائي والأمن الغذائي والأمن المجتمعي”.
ولفت إلى، أن “موضوع الأمن المائي والإدارة الرشيدة للمياه من أهم أولويات الحكومة العراقية خاصة مع استمرار السياسات المائية في العراق”، موضحا، أن “العراق بحاجة إلى دعم البنك الدولي في المرحلة الراهنة خاصة فيما يتعلق بقضايا مكافحة الفقر وتحقيق العدالة المجتمعية ودعم الشباب والمرأة ومنظمات المجتمع المدني”.
من جانبه، رحب أبو النور “بالعمل مع الحكومة العراقية التي تسعى بقوة لتحقيق الإصلاحات البيئية في مواجهة آثار التغير المناخي”، داعيا إلى “تحويل البرامج والمشاريع التي قدمت في تقرير البنك الدولي إلى مشاريع تخدم القطاع البيئي خاصة فيما يتعلق بإعادة تدوير النفايات وقطاع المياه والزراعة والطاقة المستدامة وسبل الاستثمار الأخضر”.

زر الذهاب إلى الأعلى