أمن

نائب يدعو السوداني إلى فتح تحقيق عاجل بجرائم الاغتيالات والخطف في ديالى

دعا النائب عن محافظة ديالى رعد الدهلكي، القائد العام للقوات المسلحة الى تحمل المسؤولية وفتح تحقيق عاجل في عدد من جرائم الاغتيالات والخطف التي جرت في المحافظة خلال الايام القليلة الماضية.

وقال الدهلكي في بيان لمكتبه الاعلامي، ان “الايام الماضية شهدت حصول عدد من جرائم الخطف والاغتيالات بالاسلحة الكاتمة والرشاشة في مناطق متفرقة من ديالى دون معرفة الجهات المتورطة فيها، ما خلق حالة من الرعب والخوف لدى المواطنين والخشية من عودة مشهد القتل الممنهج وفرق الموت”.

واضاف الدهلكي، ان “هنالك العديد من المكاسب الامنية التي تحققت في ديالى ولا يمكن تجاهل الدور والتضحيات التي قدمتها القوات الامنية والعشائر لتحقيق تلك النتائج، لكن ما نراه خلال الايام القليلة الماضية يجعلنا بحاجة الى مراجعة شاملة للملف الامني في ديالى لضمان عدم اضاعة تلك المكتسبات وما يتسبب به من حالة فوضى في ديالى وخارجها لا سامح الله”.

واكد السيد النائب على “ضرورة الاشراف المباشر من القائد العام للقوات المسلحة على ملف ديالى وتحمل المسؤولية خصوصا في هذه المرحلة لضمان عدم حصول انتكاسة بالوضع الأمني وقطع الطريق امام من يريد زرع الفتن والفوضى بين المواطنين الامنيين او تهديد وحدة النسيج المجتمعي”.

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى