سياسية

رئيس الجمهورية: العراق يتطلع لمساهمة الشركات الإسبانية بعملية البناء والإعمار

أكد رئيس الجمهورية، عبد اللطيف رشيد، اليوم الخميس، بأن العراق أصبح بيئة مستقرة وآمنة لمساهمة الشركات الإسبانية بعملية البناء والإعمار.

وذكر بيان رئاسي أن “رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد استقبل، اليوم، رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز والوفد المرافق له”.

وأضاف البيان، أن “اللقاء جرى خلاله بحث العلاقات بين البلدين وسبل تطويرها، وتوسيع التعاون الثنائي وبما يخدم المصالح المتبادلة بين الشعبين الصديقين”.

وأكد الرئيس، على “حرص العراق على تمتين علاقات الصداقة مع إسبانيا، والنهوض بها وتعزيزها في المجالات ذات الاهتمام المشترك، سيما الاقتصادية والبيئية والثقافية والزراعية والاستثمارية والطاقة المتجددة”.

وشدد على أن “العراق أصبح بيئة مستقرة وآمنة ويتطلع إلى مساهمة الشركات ورجال الأعمال الإسبان في عملية البناء والإعمار وتأهيل البنى التحتية والارتقاء بالواقع الصحي والتعليمي والخدمي، والاستفادة من الخبرات في تحقيق التنمية الشاملة، والتنسيق والتعاون بين الجانبين في مكافحة مخاطر الإرهاب والتطرف”.

وبحسب البيان، أن “اللقاء تناول آخر التطورات والمستجدات على الصعيدين الدولي والإقليمي وجهود العراق الحثيثة في ترسيخ الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة”.

وأشار رشيد، إلى “موقف العراق الداعم للشعب الفلسطيني في نيل حقوقه المشروعة”، مشددا على “وجوب وقف العدوان والقصف على قطاع غزة والمدن الفلسطينية الأخرى والعمل على تسهيل وصول المساعدات الإنسانية”.

بدوره، أعرب رئيس الوزراء الأسباني عن حرص بلاده على “إدامة التعاون بين البلدين وتطوير العلاقات الثنائية”، مشيدا بـ”دور العراق المحوري وجهوده في تقريب وجهات النظر بين عدد من دول المنطقة”.

زر الذهاب إلى الأعلى