سياسية

المفوضية: موظفو اقتراع إحتياط تحسباً لأي طارئ

كشفت مفوضية الانتخابات، عن خطتها لأي ظرف طارئ في يومي الاقتراع الخاص والعام في انتخابات مجالس المحافظات المقررة في 18 من الشهر الجاري.

وقالت المتحدثة باسم المفوضية جمانة الغلاي  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان “المفوضية اختارت موظفي الاقتراع بحسب الشروط والضوابط التي وضعتها لأكثر من 200 الف موظف اقتراع بالاضافة الى موظفي احتياط تحسبا لأي ظرف طارئ يمنع اي موظف من الحضور في يوم الاقتراع”.

وأكدت ان “المفوضية لا تسير اعتباطا وخططها محسوبة”.

وبينت الغلاي ان “مفوية الانتخابات اختارت موظفي احتياط لسد اي نقص يحول دون وصول موظف الاقتراع الى مراكز الاقتراع في يوم التصويت الخاص او العام”.

وستجرى انتخابات مجالس المحافظات، وفقاً لطريقة “سانت ليغو” التي تعتمد على تقسيم أصوات التحالفات على القاسم الانتخابي {1.7}.

وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق أكدت أن قرابة 70 حزباً وتحالفاً سياسياً، وأكثر من 6 آلاف مرشح يتنافسون على مقاعد مجالس المحافظات في الانتخابات المحلية، المقرر إجراؤها في 18 كانون الأول الجاري.

وتتولى مجالس المحافظات المُنتخبة مهمة اختيار المحافظ ومسؤولي المحافظة التنفيذيين، ولها صلاحيات الإقالة والتعيين، وإقرار خطة المشاريع بحسب الموازنة المالية المخصصة للمحافظة من الحكومة المركزية في بغداد، وفقاً للدستور العراقي، وستكون هذه أول انتخابات محلية تُجرى في العراق منذ نيسان 2013.

زر الذهاب إلى الأعلى