أمن

“عَبث مراهقين”.. سلطات ديالى تحكم قبضتها على 12 شخصًا بتهمة “التمزيق”

أعلنت قيادة شرطة محافظة ديالى، اليوم الاحد عن الاطاحة بـ12 شخصًا بتهمة تمزيق البوسترات الانتخابية للمرشحين لانتخابات مجالس المحافظات.

وقال الناطق باسم قيادة شرطة ديالى العقيد هيثم الشمري  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن” تشكيلات الشرطة في الاقضية والنواحي اتخذت سلسلة اجراءات احترازية لمنع اي محاولات ترمي لتمزيق بوسترات الدعاية الانتخابية لمرشحي مختلف القوائم في ديالى من خلال الكمائن والانتشار الامني”.

واضاف، ان” 12 شخصًا تم اعتقالهم حتى الآن بتهمة تمزيق البوسترات الانتخابية”، لافتا الى ان “التحقيقات قادت الى إن اغلبهم لم تكن دوافعهم سياسية بل عبارة عن عبث مراهقين، مشيراً الى ان الاجراءات القانونية تاخذ مسارها الطبيعي والقضاء هو الفيصل”.

وبيّن، إن” معدل تمزيق البوسترات الانتخابية انخفض بشكل كبير بعد سلسلة الاجراءات الأمنية في مختلف مناطق ديالى خلال الاسابيع الماضية نافيا تسجيل اي تهديد يمس امن اي مرشح في المحافظة”.

وكان مجلس القضاء الأعلى، قد اصدر في وقت سابق توجيها لمحاكم التحقيق بالتنسيق مع الجهات الأمنية المختصة للقبض على من يمزق الصور والدعايات الإنتخابية للمرشحين لإنتخابات مجالس المحافظات وفرض العقوبات بحقهم وفق القانون.

زر الذهاب إلى الأعلى