سياسية

توافق نيابي على تمكين المفوضية من اجراء انتخابات مجالس المحافظات وبرلمان الاقليم في وقتها المحدد

يعتزم مجلس النواب تمرير تعديل قانون مفوضية الانتخابات وتمديد عملها لمدة ٦ أشهر من أجل تمكينها من إجراء انتخابات مجالس المحافظات وبرلمان إقليم كردستان في وقتها المحدد.

وقال عضو مجلس النواب مصطفى الكرعاوي  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” “التعديل على قانون المفوضية يشمل نقطة واحدة وهي تمديد عمر مجلس المفوضين لمدة ٦ أشهر من أجل تمكينها من الانتهاء من كافة الإجراءات الخاصة بانتخابات مجالس المحافظات”، مؤكدًا أن “التمديد سيكون لمرة واحدة فقط وليس في الأمر أي مخالفة قانونية أو دستورية”.

وأشار إلى أن “مجلس النواب سوف يصوت على التعديل المقترح في جلسة مجلس النواب يوم الأربعاء المقبل بعد أن أتم القراءات الأولى والثانية للقانون”.

بدوره، أكد عضو النائب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني محما خليل  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” أن “الهدف من التعديل هو تمكين مجلس المفوضين من إجراء انتخابات برلمان بالإضافة إلى انتخابات مجالس المحافظات”.

ومن المقرر أن تجرى انتخابات مجالس المحافظات في 18 من كانون الأول المقبل، فيما يؤمل إجراء انتخابات برلمان الإقليم في 25 من شباط العام المقبل.

وعليه، فإن مجلس المفوضين، الذي تنتهي مدته القانونية في 7 من كانون الثاني المقبل، بحاجة إلى تمديد عمله لستة أشهر من أجل إنجاز مهامه.

زر الذهاب إلى الأعلى