سياسية

نائب: العراق ينظر الى موقف عربي موحد قبل الحديث عن تصعيد مع الولايات المتحدة

تتصاعد حدة التوترات التي تشهدها المنطقة على خلفية عملية “طوفان الاقصى”، وبرزت للساحة مستجدات أمنية امتدت الى خارج نطاق الاراضي الفلسطينية، سيما مع استمرار قصف القواعد الامريكية في العراق وسوريا، ودعوات اغلاق سفارتها في العراق، وتبادل القصف في جبهة جنوب لبنان واعلان الحوثيين رسميا الدخول بحرب على اسرائيل.

وفي هذا الشأن، ذكر عضو مجلس النواب عامر الفايز، أن الحكومة العراقية لن تفكر ابداً في غلق السفارة الامريكية او غيرها من السفارات الاجنبية، على اعتبار ان ذلك سيجعل العراق في عزلة دولية بعدما استعاد دوره الريادي في المنطقة والعالم.

وقال الفايز  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “اي قرار احادي يتخذ من العراق باتجاه قطع العلاقات او اغلاق السفارات دون تكاتف من الدول العربية، سيضع العراق في خانة العزلة الدبلوماسية والسياسية وحتى الاقتصادية، الامر الذي سيلقي بظلاله على المصالح العراقية”.

واضاف، أن “العراق استطاع ان يحقق مكاسب دولية عديدة وحظي بمكانة مهمة ومرموقة بين دول العالم، مع استعادة موقعه الدبلوماسي والسياسي بين دول المنطقة”.

واردف الفايز، أن “اتخاذ اي خطوة باتجاه اغلاق السفارات ستضر العراق كثيراً”، لافتاً الى أن “المطالبة باغلاق السفارة الامريكية في بغداد وغيرها من المطالبات، لن تغير الحال في فلسطين ولن تؤثر على واقع المعركة الميدانية هناك”.

وتابع، أن “هناك طرقا اخرى للاحتجاج على الوضع الفلسطيني، ينبغي اتباعها بعيدا عن اغلاق السفارات او استخدام لغة السلاح، كما من الممكن استخدام وسائل اخرى للضغط وايجاد حلول للمنطقة”.

زر الذهاب إلى الأعلى