سياسية

وزير العمل أحمد الأسدي يباشر مهامه

تسلم وزير العمل أحمد الأسدي، اليوم السبت، مهامه في مقر الوزارة، فيما وجه بوضع برنامج عملي لخدمة الفئات المستفيدة.

وقالت وزارة العمل في بيان إن”وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الأسدي تسلم مهام عمله بشكل رسمي من الوزير السابق سالار عبد الستار، وذلك بعد حصوله على ثقة البرلمان”.

وأضافت أن “مراسيم التسليم جرت بحضور الوكلاء والمديرين العامين والملاكات المتقدمة فيها اليوم السبت، حيث بارك الوزير السابق للأسدي استلام المنصب الجديد لهذه الوزارة العريقة متمنياً له التوفيق والسداد في هذه المهمة خدمة للصالح العام ولأبناء الشعب العراقي”.

وتابعت أن “الأسدي عقد فور مباشرته بمهام عمله اجتماعاً بالملاك المتقدم فيها، واستمع لمهام وعمل كل هيئة ودائرة على حدة”.

وأكد على “ضرورة أن يكون هناك تعاون بين المسؤول والموظف في سبيل خدمة المواطن، خاصة وأن الوزارة على تماس مباشر مع شرائح واسعة من المجتمع وأهمية تذليل الصعاب وتخفيف الآليات في التعامل مع الطبقات الهشة والمتوسطة التي لها حق على الدولة”.

وأشار الى “خطط ودراسات أعدت سابقاً فضلاً عن وضع برنامج عملي واضح لهذه الوزارة لكون هذه الحكومة حكومة خدمة وطنية”، مبيناً أنه “ناقش مع المديرين العامين في الوزارة وضع بداية للأسس التي سيجرى العمل بها منها تقليل البطالة وتحسين واقع الحماية الاجتماعية للتوسع في شمول ورعاية المحتاجين وكذلك الاهتمام بشريحة ذوي الإعاقة”.

ودعا الوزير “جميع أبناء الشعب الى التواصل مع الوزارة لكونها ستفتح نوافذ كثيرة للتواصل مع جمهورها في المحافظات كافة لتقديم خدمة مباشرة الى المجتمع والوصول الى الحد المطلوب في نوعية الخدمات المقدمة للفئات التي تعنى بها الوزارة”.

وشدد الأسدي “على أهمية التغطية الإعلامية لكل نشاطات الوزارة ودوائرها وهيئاتها خاصة المتعلقة بخدمة المواطن، فضلاً عن أهمية إنجاح جهود ملاكات الوزارة وأقسامها في بغداد والمحافظات”.

زر الذهاب إلى الأعلى