سياسية

“اتهام وشكوى وملل” من البارتي بشأن الرواتب وخطاب لسلطات بغداد: التزمنا بطلباتكم كافة

قال عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني دلشاد شعبان، أن إقليم كردستان بحاجة إلى تسوية شاملة للخلافات مع بغداد، فيما أشار إلى إن الإقليم التزم بجميع طلبات بغداد.

وذكر شعبان  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” انه” من غير المعقول استمرار معاناة المواطنين الكرد شهريا مع قضية الرواتب التي أصبحت أمرا مملا لايطاق ويسبب بالكثير من المشاكل في قطاعات الحياة”.

وأضاف أن “الإقليم التزم التزاما كاملا بجميع ما طلبته بغداد وقدم كل التسهيلات، ولكن من الواضح أن هنالك جهات سياسية تسعى لتعطيل عملية صرف رواتب الموظفين في الإقليم”.

وأشار شعبان إلى، أن “الإقليم غير مسؤول عن توقف الصادرات النفطية كون الأمر عائد إلى بغداد باعتبار أن شركة النفط الوطنية هي المسؤولة عن تسويق النفط وفقا للاتفاق المبرم بين الحكومة الاتحادية وحكومة كردستان”.

وكان مجلس الوزراء الاتحادي، قد اقر منتصف شهر أيلول الماضي، ارسال ثلاث دفعات الى كردستان لدفع الرواتب للموظفين في الاقليم بواقع 700 مليار دينار لكل دفعة، وبمجموع اكثر من 2 تريليون دينار.

وقامت حكومة الاقليم بتوزيع اول دفعة خلال الشهر الحالي كرواتب لشهر تموز، فيما من المؤمل ان تصل رواتب الاشهر المتبقية تدريجيا حتى نهاية العام .

زر الذهاب إلى الأعلى