سياسية

السوداني لماكرون: الأزمة الفلسطينية متعمقة وتمتد لعقود

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني والرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، اليوم الأحد، الاتفاق على ضرورة العمل من أجل تأمين الوقف الفوري لإطلاق النار، وفتح المعابر الإنسانية لدخول المساعدات إلى أهالي غزّة المحاصرين.

وذكر مكتبه الإعلامي في بيان أن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني تلقى اليوم الأحد، اتصالاً هاتفياً من الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، لبحث التطورات المتسارعة في المنطقة، والأحداث الخطيرة التي تشهدها الأراضي الفلسطينية المحتلة بسبب مواصلة سلطات الاحتلال الصهيوني اعتداءاتها على المدنيين في قطاع غزّة، وأهمية مواصلة الجهود لإيجاد حل سريع لما يحدث”.

وأكد الجانبان، على أن “استمرار تصاعد الأحداث له تداعيات خطيرة على السلم والأمن الإقليمي والدولي، والاتفاق على إدامة التواصل والجهود المشتركة لوقف إطلاق النار واحتواء الصراع من أجل الوصول إلى حلول شاملة وعادلة”.

وأكد السوداني، خلال الاتصال، أن “الأزمة لم تبدأ في السابع من تشرين الأول، بل هي متعمقة وتمتد لعقود من عدم الالتزام بالقوانين والشرعية الدولية، من قبل سلطات الاحتلال التي أخضعت شعباً بأكمله للسجن بلا ذنب، ما ولد شعوراً جارفاً بالقهر والظلم داخل فلسطين وخارجها”.

من جانبه، أشار الرئيس الفرنسي إلى “ضرورة التحرّك الجاد للحيلولة دون اتساع رقعة الصراع، وتجنيب المدنيين تبعات ما سيحدث”.

وتابع أنه “تم الاتفاق على ضرورة العمل من أجل تأمين الوقف الفوري لإطلاق النار، وفتح المعابر الإنسانية لدخول المساعدات إلى أهالي غزّة المحاصرين، وكذلك العمل على منع التصعيد، ووقف المعاناة الإنسانية في غزة”.

زر الذهاب إلى الأعلى