محلي

بالاعتماد على مثلث السلامة.. المرور العامة تحدد طرق تقليل الحوادث المرورية

اشار مدير العلاقات والإعلام في مديرية المرور العامة، العميد زياد القيسي، إلى أن مثلث السلامة المرورية يتكون من السائق والمركبة والطريق، مبيناً أن أي اختلال في هذه العوامل يؤدي إلى زيادة الحوادث المرورية.

وقال القيسي  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” أن “التزام سائقي المركبات بقواعد السير وتوفر شروط السلامة والمتانة في المركبات وتعبيد الطرق واكسائها وإحاطتها بالأسوار الواقية يمكن أن يسهم في تقليل الحوادث المرورية”.

وأضاف أن “الطرق المرورية السريعة تشهد حوادث غير مسبوقة نتيجة السرعة المفرطة وعدم انتباه سائقي المركبات”، داعياً “سائقي المركبات إلى الالتزام بقواعد السير والالتزام بالقانون والتعليمات من أجل الحصول على بيئة مرورية آمنة”.

وأشار إلى أن “المديرية تعمل بجدية على تنفيذ برامج لتوعية وتثقيف سائقي المركبات، وكذلك فحص السيارات عن طريق نظام الهزة لاستبعاد السيارات التي لا تتوفر فيها شروط السلامة والأمان”، مؤكداً أن “افتقاد العجلات لشروط السلامة كان سبباً في حوادث عديدة”.

وأكد المتحدث أن “مديرية المرور تعمل بالتنسيق مع بقية دوائر الدولة على وضع حلول علمية للتقليل من الحوادث المرورية، ومن هذه الحلول هي مشاريع تخفيف الاختناقات المرورية”.

 

وخلال العام الماضي، كشف الجهاز المركزي للاحصاء في وزارة التخطيط، عن تسجيل (11) الف و(523)حادثا مروريا خلال العام الماضي 2022 منها (3079) حادثا مميتا بنسبة (26.7%) وغير مميت (8444) حادثا وبنسبة (73.3%).

زر الذهاب إلى الأعلى