محلي

الانبار تخصص ميزانية مالية لإعادة اعمار وتأهيل المواقع الاثرية المتضررة

اعلن مدير دائرة بلدية جبة بمحافظة الانبار قطري العبيدي ،الاثنين، عن تخصيص المحافظة لميزانية مالية لإعادة اعمار وتأهيل المواقع المتضررة جراء العمليات الارهابية في المحافظة  .

وقال العبيدي في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “حكومة الانبار المحلية خصصت مبالغ مالية من تنمية الاقاليم وقانون الامن الغذائي لإعادة اعمار وتأهيل المواقع الاثرية في مدن الانبار ضمن خطة تهدف الى تحويل بعض المواقع الاثرية في المناطق الغربية ومنها قلعت هيت ونواعيرها كواجهات سياحية لجذب السواح من مختلف المحافظات والأجانب”.

واضاف ان” مختصين في مجال الاثار اعدوا دراسة لإعادة واجهات المواقع الاثرية في الانبار وفق تصاميم تحاكي العمق الحضاري للمحافظة واهمية تلك المواقع باعتبارها ارث قديم يعود الى تأسيسه الى مئات السنين ، مبينا ان” محافظ الانبار علي فرحان الدليمي خصص مبلغ 500 مليون دينار لتأهيل قلعة هيت الاثرية التي تبلغ مساحتها نحو 4 دونم كمرحلة أولى”.

وأوضح العبيدي، ان “عملية اعادة اعمار وتأهيل المواقع الاثرية في المناطق الغربية تعد الاولى من نوعها بعد سنوات من الاهمال والضعف الحكومي”، مؤكدا ان “اعادة اعمار وتأهيل المواقع الاثرية بحليتها الجديدة تعد الاولى من نوعها منذ تحرير الانبار من عناصر داعش  “.

زر الذهاب إلى الأعلى