سياسية

رئيس البرلمان يعلن توقيع مذكرة تفاهم مع صربيا للتعاون البرلماني

اكد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم الاثنين، حرص العراق على تعزيز العلاقات والعمل المشترك في مجالات كثيرة وخصوصا بعد انفتاح العراق بالمشاريع والبنى التحتية في السنوات الاخيرة.

وقال الحلبوسي في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الصربي، “نشكر الاخوة في جمهورية صربيا على الدعوة وحسن الاستقبال”، مبينا اننا “اكدنا خلال التوقيع على مذكرة العاون للعمل البرلماني اننا حريصين على تعزيز هذا المستوى من التعاون بين اللجان البرلمانية المتناضرة ولجان الصداقة بين البلدين”.

واضاف الحلبوسي، ان “علاقاتنا تأريخية وفي  هذا العام نحتفل بالذكرى الخامسة والستين بالعلاقات الثنائية بين البلدين وهنا يتوجب ان نرفع بين مستوى العلاقة بين البلدين بما ينعكس بالايجاب على شعبينا”، لافتا الى “نؤكد موقفنا الثابت بسيادة البلدان على اراضيها وسيادة هذه الدول ومن هنا انطلقنا من موقفنا الثابت في دعم سيادة صربيا على كامل اراضيها وهو موقف مبدئي للعراق”.

وتابع “حريصين على تعزيز العلاقات والعمل المشترك في مجالات كثيرة وخصوصا بعد انفتاح العراق بالمشاريع والبنى التحتية خصوصا في السنوات الاخيرة وتم اقرار الموازنة الاتحادية لثلاث سنوات برؤية استراتيجية لتنفيذ مشاريع استراتيجية بقطاعات عديدة ومن هنا ندعو اصدقاءنا في العالم للمشاركة في هذه المشاريع وندعو خبرات صربيا للاهتمام في مثل هذه الملفات”.

ووجه الحلبوسي الدعوة الى نظيره الصربي لزيارة العراق وسنكون سعيدين في هذه الزيارة.

زر الذهاب إلى الأعلى