سياسية

العراق يبحث مع بولندا تنظيم دورات تدريب للقوات الأمنية  

بحث القائم بالأعمال المؤقت لجُمْهُوريَّة العراق في وارشو، مقداد أيوب المندلاوي، الجمعة، مع قيادة حرس الحدود البولندي تنظيم دورات تدريبية جديدة للقوات الامنية العراقية.

وذكر بيان لوزارة الخارجية، أن “القائم بالاعمال المؤقت، مقداد أيوب المندلاوي، التقى قائد حرس الحدود (غريغور نيميتس) في مقر قيادة حرس الحدود البولندي”.

وأضاف البيان، انه “تم توقيع مذكرة تفاهم للتعاون المشترك في مجال تدريب وتطوير قدرات القوات الامنية العراقية بشأن فحص الوثائق الرسمية في المنافد الحدودية”.

وأكد المندلاوي بحسب البيان، حرص العراق على “تعزيز التعاون المشترك مع جمهورية بولندا الصديقة في مختلف المجالات، والاستفادة من الخبرات البولندية في المجالات الامنية، لا سيما أن جمهورية بولندا عضو في التحالف الدولي الذي قدم مساعدات كبيرة في إستعادة الامن والاستقرار في العراق”.

وشدد على “حرص العراق لتوفير كافة التسهيلات بهدف إنجاح زيارة الوفد الامني البولندي برئاسة الجنرال (نيميتس) الى بغداد المزمع إجراؤها في شهر تشرين الثاني المقبل”.

واعرب عن “أمله بتعضيد العلاقات الثنائية بين العراق وبولندا ودفعها الى أعلى المستويات لتحقيق المصالح المشتركة”، مطالبا بـ”أستمرار تنظيم الدورات التدريبية للضباط العراقيين المختصين في المنافذ الحدودية، مشيداً بمستوى المنهاج التدريبي الذي قدمته قيادة قوات حرس الحدود البولندي خلال الدورتين التدريبيتين اللتين نظمتا في وارشو خلال الاشهر الماضية”.

من جانبه، اكد قائد حرس الحدود البولندي “انفتاح الجانب البولندي على تعزيز التعاون المشترك مع العراق بكافة الصعد، ومنها الجوانب الامنية، بما يتناسب مع العلاقات التاريخية المشتركة”.

وأشار الى “اهتمام وزير الداخلية البولندي ماريوش كامينسكي، بزيارة الوفد الامني البولندي الى بغداد، المقررة في الشهر المقبل”.

ولفت الى أن “قيادة حرس الحدود البولندي تخطط لتنظيم دورات تدريبية تتناسب مع متطلبات العراق في المجال الامني مطلع العام المقبل”.

زر الذهاب إلى الأعلى